إعلان

"القومية للأنفاق": طلبنا غلق 670 مترًا فقط بشارع السودان

01:28 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

مترو الانفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد نجيب:

قال حسن توفيق، المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، الهيئة لم تطالب بغلق أي شوارع رئيسية عند بدء تنفيذ أي أعمال خاصة بمترو الأنفاق، والشركات المنفذة للمرحلة الثالثة للمترو، تغلق المنطقة التي تعمل بها فقط، ولا يمتد ذلك إلى أي أماكن أخرى خارج نطاق العمل.

وأوضح "توفيق"، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الهيئة طلبت غلق 370 مترًا فقط عند مدخل شارع السودان من ناحية الكيت كات؛ لتنفيذ محطة مترو الكيت كات، وكذلك 300 متر فقط عند المحكمة لتنفيذ محطة السودان، ولم نتطرق مطلقًا لغلق شارع السودان بأكمله.

وتابع: "الشارع شغال عادي ما عدا تلك الأماكن، وهناك شوارع موازية تعمل، وقرار غلق الشارع لمدة 3 سنوات ليس قرار الهيئة بل قرار الإدارة العامة للمرور ومحافظة الجيزة.

وأوضح "توفيق"، غلق المنطقة التي تسبق كوبري عرابي، ولن يتم غلق أي مناطق أخرى ما عدا الـ3 مناطق التي ذكرناها، وتسلك السيارات الشوارع الموازية لحوالي 300 أو 400 متر فقط.

كانت الإدارة العامة للمرور، أغلقت الحركة المرورية بشارع السودان في الاتجاهين بداية من ميدان الكيت كات حتى شارع ترعة السواحل بطول 670 مترا؛ لإنشاء محطة مترو الكيت كات، مضيفة إغلاق الحركة بداية من شارع الدين الحمامصي حتى بداية شارع الملكة زبيدة لإنشاء محطة مترو السودان بطول 330 مترا.

وأعلنت الادارة في بيان لها أمس، توحيد اتجاهات الحركة المرورية لعدد 17 شارعا بنطاق التحويلات وتعديل الانتظار بها لتسهيل الحركة المرورية، والاتفاق مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة لرفع كفاءة المحاور البديلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان