إعلان

بالصور.. تكريم أصحاب البحوث المنشورة دوليًا بجامعة القاهرة

04:28 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

كرمت جامعة القاهرة، في احتفالية أقامتها، اليوم الإثنين، بقاعة الإحتفالات الكبرى، مجموعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس بكليات ومعاهد الجامعة من بين الذين نشروا بحوثًا علمية على المستوى الدولي خلال عام 2017(الإصدار الثاني).

ووزع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين، مكافآت النشر الدولي وشهادات التقدير للباحثين.

وقال "الخشت"، في كلمته خلال الاحتفالية، إن الجامعة حريصة على تقديم الدعم الكامل لزيادة النشر الدولي وتحسين مركز الجامعة في التصنيفات العالمية، مشيرا إلى أنه لديه رؤية تتعلق بضرورة استثمار الأبحاث العلمية التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس في معالجة قضايا محددة تتعلق بالتنمية والإقتصاد، مضيفاً أن هناك فجوة بين الأبحاث العلمية واحتياجات الدولة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة القاهرة استحوذت خلال 5 سنوات علي نحو 15% من الأبحاث الدولية المنشورة باسم مصر، بما يعادل سدس أبحاث مصر التي تنشر علي المستوي الدولي .

وأضاف عدلي، أن جامعة القاهرة أنشأت قاعدة بيانات بحثية باللغة العربية والإنجليزية للبحث عن معامل تأثير الجامعة وحجمها وإمكانياتها البحثية، وعدد الاستشهادات العلمية بأبحاث جامعة القاهرة، بلغت 83 ألف استشهاد، يليها جامعة عين شمس 46 ألف.

وتابع، أن جامعة القاهرة تضم 12 ألف باحث من أساتذة وأساتذة مساعدين، وتحتل كلية العلوم الصدارة في النشر الدولي بين كليات الجامعة وبلغ عدد أبحاثها 519 بحثًا دوليًا عام 2017، يليها كلية الطب والصيدلة ثم الهندسة والطب البيطري والتخطيط العمرانى.

وأوضح الدكتور عمرو عدلي، أن نسبة مشاركة كلية العلوم بالأبحاث الدولية على مستوى الجامعة بلغ نحو 23% ، ثم الطب بنسبة21 % ، والصيدلة 15% ثم الهندسة 11% ، والطب البيطرى بنسبة 7 %.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان