إعلان

نائبة: التنمية علاقتها وطيدة بالقيم.. ولابد من وضع مادة الأخلاق بالمناهج

11:46 م الأحد 17 ديسمبر 2017

هالة أبو السعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود رمزي:

قالت هالة أبو السعد، النائب عن حزب المحافظين بالبرلمان، إن التنمية في أى من المجتمعات لها علاقة وطيدة ووثيقة الصلة بالقيم النظرية والاقتصادية والاخلاقية والاجتماعية، لافتة إلى أن أهم هذه القيم هي القيم الأخلاقية لأن لها تأثير مباشر في حياة الفرد الذي بدوره يؤثر على المجتمع ككل، مما له أثر على نجاح العملية التنموية.

وأضافت "أبو السعد" في تصريحات لها مساء الأحد: "في الأونة الأخيرة اختفت من مناهجنا منظومة القيم التي كنا نعتمد عليها حتى إذا كان اعتمادا غير مباشر ولكنها كانت تساعد في إعداد جيل يمتلك قدر مقبول من الأخلاق ساهمت في وأد فتنة الإرهاب التي من أسباب انتشاره هي اختفاء القيم والأخلاق".

وأوضحت أن "المبادئ والمعايير التي توجه الفرد وتضبط سلوكه في الحياة تحدد بموجبها مدى فاعليته في المجتمع، لذا فإن القيم الأخلاقية عنصر أساسي في التنمية كما أنها تحفظ الإنسان من الانحراف النفسي والاجتماعي، وتعمل على تكوين البناء الوجداني له، وتشعره بدوره في الحياة وبالتالي لن يفكر ولو لبرهة من الوقت في الانتحار أو شن هجوم إرهابي".

وأكدت "أبو السعد"، أن الحكومة تأخرت كثيرا فى هذه النقطة ولجأت إلى كافة الاتجاهات لمحاربة الإرهاب ولم تتيقن أن زرع قيم الأخلاق في المجتمع يخمد نار الفتن ويحرق الأفكار التكفيرية الغير محبة للبشرية، فالقيم الأخلاقية تمثل ميزان الفرد مع الغير فالدين المعاملة.

وطالبت النائبة، الحكومة بوضع مادة في المناهج الدراسية كمنهج أساسي يضاف مجموعه إلى المجموع الكلي في النتيجة بداية من مراحل رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي وأيضا الثانوي لنعد جيلا سوى الأخلاق قادر على إحداث طفرة تنموية وبالتالي إخراج مجتمع يلفظ الإرهاب بمبادئه، فالأخلاق هي خير وسيلة لبناء خير مجتمع وخير حضارة وتغرس الصفات الحميدة المؤثرة في تماسك المجتمع وقوته، كالحب والإخاء والترابط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان