إعلان

بعد فصله.. "حمزاوي": لن أتنازل عن انتمائي لجامعة القاهرة.. وسأتظلم من القرار

06:34 م الأحد 17 ديسمبر 2017

الدكتور عمرو حمزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أبدى الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية، استيائه من قرار فصله مجلس جامعة القاهرة بفصله من عضوية هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة الصادر منذ أسبوعين.

وقال "حمزاوي" عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سأتظلم من القرار.. لن أتنازل عن انتمائي إلى جامعتي العريقة التي عينت بها بتفوقي وبمجهودي، وشرفت دومًا بالعمل فيها".

وتوجه حمزاوي بـ4 أسئلة لمجلس جامعة القاهرة ردًا على قرار فصله: "لماذا رفض مجلس الجامعة الموافقة على طلبي الحصول على إجازة دون راتب لمهمة علمية، علمًا بأن قوانين الجامعة تسمح بذلك؟ لماذا رفض طلبي على الرغم من موافقة مجلس قسم العلوم السياسية ومجلس كلية الاقتصاد وهما صاحبا الاختصاص المباشر؟".

وتابع: "لماذا رفض طلبي دون إبداء أسباب قانونية؟ ولماذا اعتبرتني الجامعة منقطعًا عن العمل رغم طلب الإجازة؟ لماذا لم يقرّ لي مجلس الجامعة الحق في القيام بمهمة علمية في الخارج، علمًا بأن العديد من أعضاء هيئة التدريس يعطون ذلك الحق؟".

وتساءل أيضًا: "كيف خرج خبر (فصلي) إلى الإعلام؟ وما هوية تلك (المصادر) التي تحدثت مع وسائل الإعلام؟ ألم يرتب ذلك تسييس أمر إنهاء خدمتي في الجامعة بدلًا من التعامل المهني معه بإبلاغ الكلية المعنية لكي تبلغ عضو هيئة التدريس المعني؟".

وفي 30 نوفمبر المنقضي، قررت جامعة القاهرة فصل عمرو حمزاوي، الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة؛ وذلك بسبب تغيبه عن الجامعة عامًا ونصف.

ونفى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في تصريحات صحفية بعد ذلك، وجود خلفية سياسية وراء فصل "حمزاوي"، مضيفًا: "كان يتوجب عليه الالتزام بالقانون والعودة لعمله؛ بعد رفض طلبه بالحصول على إجازة إعمالا للقانون".، نافيًا وجود خلفية سياسية وراء قرار الجامعة بفصل حمزاوي. وشدد رئيس جامعة القاهرة على أن القانون، المقيد الوحيد للعمل داخل أروقة الجامعة، والجامعة تحترم القانون ولا تحاسب إلا على الأفعال وليس على النوايا.​

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان