إعلان

التموين: 80% من البقالين سددوا المبلغ التأميني.. وهذا مصير المتخلفين

01:35 م الأحد 17 ديسمبر 2017

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال محمد سويد، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن 80% من بقالي التموين على مستوى الجمهورية سددوا المبلغ التأميني، أي ما يعادل أكثر من 20 ألف بقال تمويني، وذلك وفقًا لقرار وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بشأن إلزام بقالي التموين بسداد مبلغ تأميني يقدر بـ25% من قيمة إجمالي السلع التموينية التي يتم استلامها من مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، وصرفها للمواطنين من خلال البطاقات.

وأضاف سويد، في تصريحات لمصراوي، فيما يخص مصير بقالي التموين المتخلفين عن سداد المبلغ التأميني، أن البقال المتخلف عن السداد سوف يتمكن من الاستمرار في المنظومة على أن يقوم بسداد تكلفة السلع التي يرغب في الحصول عليها شهرياً بشكل مسبق، مؤكدًا أنه لن يضطر إلى الخروج من المنظومة.

ومن المقرر أن يتم تطبيق منظومة السلع الجديدة للسلع التموينية، يناير المقبل، وذلك وفق القواعد المحاسبية الاقتصادية التي تحقق الحفاظ على الأموال التي خصصتها الدولة للدعم وكذلك حق البقالين التموينيين في حصولهم على هامش ربح مناسب.

وأوضح وزير التموين، في وقت سابق، أن الهدف الأساسي من تطبيق المنظومة التموينية الجديدة هو الارتقاء بجودة السلع التي يحصل عليها المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، وهذا حق أصيل لهم في الحصول على السلع مقابل ما تخصصه الدولة من أموال الدعم.

وأكد الوزير، أنه لن يسمح لأي بقال تمويني من استلام البضائع من فروعي شركتي الجملة "العامة والمصرية" إلا بعد سداد التاجر التمويني المبلغ التأميني خلال المدة المقررة لذلك أو دفع فاتورة البضائع نقدًا إذا تأخر عن السداد في الموعد المحدد، موضحًا أنه لن يتم السماح بتشغيل أي ماكينة صرف للبقالين إلا بعد سداد المبلغ التأميني أو ثمن البضاعة في حالة التأخر عن السداد في الموعد المحدد اعتبارًا من يناير 2018.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان