إعلان

انطلاق الفوج الـ 11 من مبادرة "كل يوم جديد" برعاية الإنتاج الحربي والتعليم العالي

01:36 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا شبل:
انطلق صباح اليوم الأربعاء، الفوج الحادي عشر من طلاب الجامعات المصرية، لزيارة مركز التميز العلمي والتكنولوجي، ومركز نظم الحواسب والمعلومات، وقطاع التدريب التابعين لوزارة الإنتاج الحربي، وذلك في إطار مبادرة "كل يوم جديد".

تأتى تلك المبادرة برعاية الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحـربى، والدكتور خـالد عـبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وأكد وزير الإنتاج الحـربى، حرص الوزارة على استقبال طلبة الجامعات والمعاهد الذين يرغبون في التعرف على صناعة بلادهم بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، مشيرًا إلى أهمية هذه المبادرة في تعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة التي يساهم الإنتاج الحربي في تنفيذها بالدولة.

ومن جانبه قال وزير التعليم العالي، إن الهدف من هذه الزيارات، هو تحقيق الربط والتكامل بين الجامعات والمؤسسات الصناعية القومية، وتنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لدى الطلاب، وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية، مؤكداً أن هذه المبادرة تساهم بشكل كبير فى توعية جيل كامل من الشباب بما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع.

وأشار الأستاذ أحمد الشيخ مدير عام المكتب الفني للوزير إلى أن مبادرة "كل يوم جديد" تستهدف تنظيم زيارات لطلاب الجامعات المصرية لـعدد 15 مشروعًا قوميًا تابعًا لوزارة الإنتاج الحربي، وذلك خلال الفترة من 27 سبتمبر الماضي ولمدة ثلاثة أشهر، ويشارك في كل فوج 100 طالب وطالبة.

حسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضم الفوج عدد من طلاب جامعتي عين شمس ومدينة السادات، واستمع الطلاب خلال جولتهم إلى شرح تفصيلي حول هذه المراكز، والدور الذي تقوم به في تطوير وإعداد الأبحاث التطبيقية، وكذلك تطوير وتدريب الكوادر البشرية؛ مما يساهم بدور فعال في خدمة الصناعات المعدنية والإلكترونية المختلفة، وكذلك المشروعات القومية والوطنية.

وأضافت وزارة التعليم العالي، خلال الزيارة أعرب الطلاب عن سعادتهم بما شاهدوه من إمكانيات تكنولوجية وفنية وكوادر بشرية ذات خبرة متميزة بشركات الإنتاج الحربي، والتي تمكن هذه الشركات من المساهمة في العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة بما يدفع عجلة الاقتصاد الوطني في مصر، وكذلك أعربوا عن تطلعهم لزيارة باقي مصانع الإنتاج الحربي التي تعد من القلاع الصناعية الهامة في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان