إعلان

وفد من "المحطات المائية" يزور موقع الخزان السفلى لمشروع الضخ والتخزين بـ"عتاقه"

12:04 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

زار المهندس محمد أسامة، الرئيس التنفيذى لهيئة المحطات المائية، أمس الأحد، موقع الخزان السفلى لمشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة، يرافقه عدد من مهندسى الهيئة وممثلين عن محافظة السويس ومهندسى المساحة بالمحافظة، لمتابعة الاستعدادات المرتقبة قبل البدء فى إنشاء أكبر محطة على مستوى الشرق الأوسط.

يأتى هذا فى الوقت الذى عقدت هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء- والمكتب الاستشارى العالمى ارتيليا - والشركة المنفذة للمشروع "سينوهيدرو" الصينية، اجتماعين متواصلين الأسبوع الماضي، بخصوص إستكمال دراسات مشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة بالسويس.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يعتبر أحد المشروعات العملاقة القومية، وهو الأول من نوعه بالشرق الأوسط والثالث عالميا، من حيث القدرة الإجمالية البالغة 2400 ميجاوات.
وسيقام المشروع فى منطقة جبل عاقة بالسويس وتبلغ التكلفة 2.6 مليار دولار، وتقوم فكرة المحطة علي ضخ 7 ملايين متر مكعب مياه أعلى قمة «عتاقة» وإعادتها عبر أنابيب لإدارة توربينات الكهرباء.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر فى تصريحات سابقة له، أنه يجرى حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء أول محطة على مستوى الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من المحطات المائية باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين بقدرة 2400 ميجاوات بموقع جبل عتاقة للاستفادة من الطاقة المنتجة من المصادر الجديدة والمتجددة وتخزينها في أوقات توافرها ثم الاستفادة منها في أوقات الاحتياج إليها (ساعات الذروة).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان