إعلان

​أسامة شعث: الشعوب العربية تتألم نتيجة إهمال القضية الفلسطينية -فيديو

12:32 ص الإثنين 11 ديسمبر 2017

أسامة شعث المحلل السياسي الفلسطيني والخبير المتخصص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال أسامة شعث، المحلل السياسي الفلسطيني والخبير المتخصص فى العلاقات الدولية، إن الشعوب العربية تتألم نتيجة إهمال حكام الشعوب العربية للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن التشرذم العربي الكبير أدي إلى تحطم وهدم الكثير من الدول العربية وكذلك تدهور القضية الفلسطينية.

وأضاف شعث، خلال لقائه مع الإعلامي ماجد على في برنامجه "لقمة عيش" والمُذاع على قناة "LTC"، أن الانتفاضة الفلسطينية بدأت في أكتوبر 1918 بعد أن اُنتدب البريطانيين بقيادة "اللمبي" إلى فلسطين وبدأ المشروع الصهيوني بالاستيطان اليهودي، ومنذ ذلك الوقت كل ما يمكن تهجيره وتهويده يتمركز في الأراضي الفلسطينية تنفيذًا للمشروع الصهيوني الكبير في استيطان واحتلال الأمة العربية كلها.

وأشار المستشار الفلسطيني، إلى أن بعض الدول العربية كانت تستخدم لشرذمة وتفرقة الفصائل الفلسطينية المختلفة وذلك لصالح اليهود، قائلًا: "محاولات مصر للم شمل الفلسطينيين ككتلة واحدة كانت تقابلها تدخلات دول أخرى لإفشال مخطط الوحدة الفلسطينية حتى بدفع أموال للفصائل لعدم القبول".

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان