إعلان

رئيس جامعة القاهرة يقود تظاهرة ضد إسرائيل: "عاشت القدس فلسطينية"

01:39 م الأحد 10 ديسمبر 2017

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قاد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الهتاف في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجامعة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعلن خلاله القدس عاصمة لإسرائيل.

وهتف الخشت خلال الوقفة: "عاشت القدس عاصمة لفلسطين، عاشت القدس عاصمة للبلاد الإسلامية، نرفض قرار الإدارة الأمريكية.. وسوف نصر عليه، وعلى الإدارة الأمريكية أن تنتبه لخطورة هذا القرار.. والله على ما نقول شهيد".

ونظمت جامعة القاهرة، وقفة احتجاجية لم تستغرق طويلا، شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، وعدد من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وحمل الطلاب لافتات كتبوا عليها "القدس عاصمة أبدية لفلسطين وستظل للأبد"، و"جامعة القاهرة تدين بشدة قرار الإدارة الأمريكية لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه. ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان