إعلان

رئيس حقوق الإنسان بالنواب ينتقد لجنة أمريكية بتشويه متعمد للأوضاع في مصر

01:43 ص الأحد 10 ديسمبر 2017

علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

انتقد علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، جلسة الاستماع التي عقدها الكونجرس الأمريكي بلجنة "توم لانتوس لحقوق الإنسان" حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، قائلاً إنه تشويه متعمد شهدته الجلسة للأوضاع في مصر، عبر قصر الدعوة على قائمة شهود من النشطاء والمحللين الأمريكيين المعروف عنهم مواقفهم غير المحايدة للحكومة المصرية.

وأضاف عابد، في تعقيبه على الجلسة التي عقدها الكونجرس يوم 6 ديسمبر الجاري بمناسبة مرور 7 سنوات على ثورة 25 يناير، أن لجنة "توم لانتوس لحقوق الإنسان" رغم علمنا أنها تعد آلية غير رسمية في الكونجرس الأمريكي، إلا أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تابعت الجلسة.

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن لجنة الكونجرس لم تبذل قدراً لازماً من الحرص على عرض كافة الآراء بشكل محايد من خلال مشاركة شخصيات تتمتع بوجهات نظر مختلفة ومتنوعة تساهم في تقديم صورة واقعية عن حقيقة الأحداث في مصر.

وأكد عابد، أن ما طرحته الجلسة من انتقادات لطبيعة الأوضاع في مصر جاء بعد أيام قليلة من الحادث المروع الذي شهده مسجد الروضة في بئر العبد بشمال سيناء والذي راح ضحيته أكثر من 300 شهيد.

وتساءل عابد، عن ماهية الرسالة التي يريد الكونجرس إيصالها للشعب المصري من توجيه انتقاد لدولة وشعب يحارب الإرهاب ويتطلع إلى تضامن الكونجرس مع الشعب المصري في معركته .

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان