إعلان

وزير الصحة يراجع خطة تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد في بورسعيد

08:54 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

عقد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، الأربعاء، اجتماعا بقيادات الوزارة وبحضور الدكتور على حجازي مساعد الوزير لشئون التأمين الصحي، لبحث تطبيق المرحلة الأولى من قانون التأمين الصحي الشامل بدءا بمحافظة بورسعيد، وذلك بمقر رئاسة الهيئة العامة للتأمين الصحي.

ووجه راضي، بتحويل مستشفى التضامن لتصبح متخصصة في الأورام وتقدم كافة خدمات الأورام من علاج كيماوي وإشعاعي وجراحات الأورام، وذلك نظرا لعدم وجود مركز أورام بالمحافظة.

كما وجه راضي، بتحويل مستشفى النصر المركزي لتصبح مستشفى أطفال تخصصي بالإضافة إلى تقديم خدمة الأورام بجانب الخدمات الأخرى المقدمة، لافتا إلى أن ذلك سيقوم بتغطية مرضى الأورام حتى لا يتم تحويل أي حالة إلى خارج المحافظة.

وراجع وزير الصحة خطة مكينة المعلومات وربط المستشفيات بالوحدات الصحية، في إطار تفعيل دور طبيب الأسرة بالوحدات وخدمة الإحالة إلى المستشفيات ، كما راجع مع مسئولي الجودة المعايير التي سيتم تطبيقها على الوحدات التي ستقدم الخدمة الصحية، كذلك المباني التي سيتم تخصيصها للهيئة العامة للتأمين الصحي والتي ستقوم بإدارة المنظومة الجديدة، والمباني الخاصة بهيئة الاعتماد والجودة والرقابة.

وشدد راضي، خلال الاجتماع، على ضرورة الإسراع في مراجعة التجهيزات الطبية سواء بالوحدات أو المستشفيات لسرعة توفيرها، مشيرًا إلى أنه سيتم تجهيز وتطوير قسم الطوارئ بمستشفى المبرة للتأمين الصحي ببورسعيد بأحدث التجهيزات المتطورة ووفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى مراجعة القوى البشرية والهيكل الطبي من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين، لتوفير العدد اللازم لبدء المنظومة ولضمان استمرارها، ووضع هيكل أجور لجذب وتحفيز للفريق الطبي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان