إعلان

وزير البيئة: موارد العالم كافية لاحتياجات البشر ولا تكفي أطماعهم

02:49 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إنه لكي نتحرك بشكل سليم لابد من من الجمع بين السياسة والاقتصاد والبيئة.

وأضاف "فهمي"، خلال كلمته في جلسة مستقبل تغير المناخ، إن مشاكل التغيرات المناخية ليس إلا مرآة تعكس حال الاقتصاد وغيره، واتفاقية باريس محاولة عادلة متوازنه للتوفيق بين العالم النامي والمتقدم، وأولوياتنا في الدول النامية التكيف مع التغيرات وليس التخفيف.

وأكد فهمي، أنه لابد من تفادي المخاطر البشرية؛ لأننا كلنا نعيش في عالم واحد، ويجب فهم ذلك والعمل سويا لأن في النهاية الضرر سيقع على الجميع، ولابد من النظر في التميز بين الدول النامية والمتقدمة والإنصاف بينهما، متابعًا:"موارد العالم كافية لاحتياجاتك ولكن ليست كافية للأطماع البشرية".

وأضاف وزير البيئة، أن هناك مشروعًا للوزارة حاليا وهو تخريد الأتوبيسات والتاكسيات القديمة واستبدالها بجديدة تستخدم الغاز الطبيعي، كما أن منذ ما يقرب من 10 سنوات نفذت وزارة البيئة مشروع التاكسي الأبيض.

ولفت أن أكبر قطاع حدث به تغيير هو الكهرباء، لأن الإصلاح المؤسسي لهذا القطاع كان مؤثرًا، وبدأت الدولة تتراجع عن إنتاج الكهرباء ويكون دورها منظمًا، كما أن إزالة ورفع الدعم عن منتجات الطاقة، يعمل على تصليح التشويهات السعرية، مما يحعلنا نوجه الاستثمارات إلى الطاقة المتجددة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان