إعلان

السيسي: نعاني من موروثات مجتمعية رافضة لدور المرأة

12:57 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشكلة بلادنا تتمثل في عدم إنصاف النساء، مضيفًا: "قد لا نكون منصفين في تعاملنا مع المرأة في منطقتنا العربية والإسلامية ومصر"، متابعًا: "لو كنا منصفين ماكناش طمسنا دور المرأة أو تغافلنا عنه، ليه نتغافل عنه، إذا كان ربنا أراد لهن هذا الدور العظيم".
وأضاف السيسي، أن الإرادة السياسية ليست كافية لإنصاف المرأة، فهناك موروثات مجتمعية قد تكون رافضة لدور المرأة، وبناءً عليه لن تكون الإرادة السياسية كافية أبدًا.
وتابع الرئيس السيسي، موجهًا حديثه للرجال، انحنِ أمام المرأة، وهذا ليس تفضلًا أو عطاءً.
ويواصل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، اليوم الأربعاء، مناقشة محاوره الخمسة من خلال 16 جلسة بمشاركة شباب وفتيات من أكثر من 100 دولة، بحضور كبار المسئولين وضيوف المنتدى.
ويناقش المنتدى، في يومه الرابع، موضوعات: دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مستقبل تغير المناخ في العالم، تأثير التكنولوجيا على التعليم، دور المرأة في دوائر صناعة القرار، كيفية تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة، الشباب وعصر التكنولوجيا، إعادة بناء مؤسسات الدولة في مناطق الصراع، مساهمة الشباب في بناء وحفظ السلام في مناطق الصراع، المسئولية المجتمعية والعمل التطوعي للشباب، دور السينما في مواجهة التطرف.

أقرأ أيضا:
منتدى شباب العالم.. اليوم الرابع (تغطية خاصة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان