إعلان

جامعة الفيوم: قدمنا ملفًا بواقعة "نائب الصفعة" لـ"عبد الغفار" تمهيدًا لإحالته للبرلمان

12:39 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:
قال الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، إنه منع مواجهة كانت محتملة بين طلاب الجامعة وأنصار النائب صاحب واقعة "صفع" مشرفة الأمن، بعد تجمع المئات للفتك بالنائب ومن معه.

وأضاف "حمزة"، بعد واقعة النائب منجود الهواري، أنه تم التنسيق مع مدير أمن محافظة الفيوم، لعدم تدخل الشرطة في الأزمة، والتواجد في الحرم الجامعي، حتى لا يتزعزع الاستقرار داخل الجامعة، وتتفاقم الأزمة.

وأكد "حمزة" -في بيان له- "تعاملت مع الواقعة بحكمة للحفاظ على العملية التعليمية وأرواح الطلاب، مع التأكيد على الحق الكامل لمشرفات الأمن، واحتوت إدارة الجامعة جميع الأطراف، وتم إنهاء الاشتباك".

وأوضح رئيس الجامعة، أن الملف بالكامل تم رفعه إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لاتخاذ ما يراه مناسبًا بشأن الواقعة، وتقديم الملف إلى مجلس النواب.

وتابع حمزة: "نحن كمؤسسة حكومية يهمنا الحفاظ على سلامة المجتمع، ولا نعترف إلا بتطبيق القانون".

وأشار رئيس جامعة الفيوم، إلى أن هناك عددًا من أنصار النائب تواجدوا في محيط الجامعة عقب الواقعة، ومع وصول أهالي مشرفات الأمن لأصبح الأمر أكثر تعقيدًا، قائلا: "الأولى كان احتواءً الموقف والحفاظ على الأرواح وصرف الطلاب".

وأكد حمزة، أنه بعد احتواء الموقف، عقدت جلسة طارئة للجنة الأمن والانضباط الجامعي؛ لفتح تحقيق بالواقعة؛ للوقوف على ملابساتها تمهيدًا لإبلاغ الشرطة والنيابة العامة، ودعمها بكافة المستندات والأدلة الخاصة بالواقعة من البداية للنهاية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان