إعلان

مشاركون بجلسة "صناعة القيادات": شخصية القائد يجب أن تكون ملهمه لمن حولها

12:35 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – (أ ش أ):

أكد المشاركون في جلسة "حقائق تاريخية في صناعة القيادات"، أحد جلسات محور (صناعة قادة المستقبل) بالمنتدي الدولي للشباب بشرم الشيخ اليوم، أهمية الاستفادة من تجارب القادة العظمات الذين نفعوا البشرية وأممهم على مدى التاريخ.

وأوصي المشاركون في الجلسة بضرورة العمل على تنمية مهارات القادة الجدد من الشباب ومحاوله إيجاد البيئة المناسبة لتطوير قدراتهم بما يتوافق مع التحديات الكبيرة التي يفرضها العصر، وتشجيع الأفكار الجديدة التي ستفيد المجتمعات.

وأكدوا أهمية عدم اختزال مفهوم القيادة في أشخاص بعينهم فالتاريخ ملئ بالقادة الذين أفادوا مجتمعاتهم، وملئ أكثر بالقادة الذين أضروها، وبالتالي يكون تقييم التجربة القيادية من خلال ما تتركه من أعمال ناجحة ترتبط بمؤسساتها أو مجتمعاتها أو دولها، وتظل أثاراها الإيجابية ممتدة بعد رحيلهم.

وأوصي المشاركون بأهمية غرس قيم القيادة لدي الأطفال منذ الصغر وتطوير الآنظمة التعليمية بالشكل الذي يساعد علي تكوين شخصيات خلاقة لديها القادرة على الأبداع والتفكير وقادرة على استيعاب متغيرات العصر، مع العمل على بناء بيئة مناسبة لصناعة قادة المستقبل.

وأكد المشاركون في الجلسة أن شخصية القائد يجب أن تكون ملهمه لمن حولها، ويجب أن تتمتع بعدد من السمات منها الإيمان بثقافة العمل الجماعي، وحسن الاستماع للمحيطين به، وعدم الانفراد في القرارات، وتحويل الفشل لنجاح وامتلاك الطموح والرغبة في التطوير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان