إعلان

رئيس "قومي المرأة": لدينا خطة حتى 2030 لتولي السيدات المناصب القيادية

11:33 ص الأربعاء 08 نوفمبر 2017

الدكتورة مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

شرم الشيخ - أ ش أ:

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن هناك إرادة سياسية في مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكين المرأة في مواقع اتخاذ القرار، مشيرة إلى وجود 9 رئيسات على مستوى العالم و14 رئيسة وزراء، كما تبلغ نسبة تمثيل المرأة في البرلمان على مستوى العالم 24%.

وأضافت مرسي ـ في كلمتها خلال جلسة "دور المرأة في دوائر صناعة القرار"، ضمن فعاليات اليوم الرابع لمنتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، أن "المرأة تشغل نحو 20% من قيادات المجتمع المدني على مستوى العالم"، مشيرة إلى أن تعيين السفيرة فايزة أبو النجا في موقع مستشارة الأمن القومي يمثل تحركا كبيرا لكسر الحاجز الزجاجي لتوليها مناصب في دوائر صناعة القرار في مصر.

وتابعت، أن الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، تقود حاليا التخطيط في مصر، كما يمثل تعيين السيدة نادية عبده محافظ البحيرة كأول محافظة، بارقة أمل أخرى في الدفع بقيادات نسائية، مؤكدة وجود استراتيجية واضحة وصريحة لتمكين النساء في مواقع اتخاذ القرار في مصر.

وأضافت" لدينا رؤية واضحة حتى العام 2030 للدفع بقيادات نسائية في مجالات مختلفة، مشيرة إلى أن المجلس القومي للمرأة وضع برامج تدريبية للمرأة كبرنامج "سيدات تقود المستقبل"، مشددة على ضرورة مساندة السيدات لبعضهن البعض لتولي مناصب قيادية أكثر في المستقبل.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان