إعلان

ماذا قال السيسي للشباب المشاركين في الماراثون الدولي؟

09:50 ص الأربعاء 08 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن السلام أفضل وأكرم للعالم كافة، مشددا علي أن الإيمان بالسلام وممارسته ستؤدي إلي حياة أفضل لشعوب العالم.

جاء ذلك في كلمة للرئيس السيسي أثناء مشاركته صباح اليوم الأربعاء في الماراثون الدولي "الجميع من أجل السلام" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ حاليا، وهي الكلمة التي ترجمت فوريا إلي اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وقال ، أمام تجمع لشباب العالم بعد التوقف من الماراثون، "اسمحوا لي أن أرحب بكل شباب العالم المتواجد معنا هنا في شرم الشيخ ..ونقول لهم أهلا بكم هنا في مصر.. بلد الأمن والسلام ...بنرحب بكم".

وأضاف "أرض سيناء التي نقف عليها هنا أرض مقدسة .. هذه الأرض كلم الله فيها سيدنا موسي....وشهدت قدوم العائلة المقدسة سيدنا المسيح عيسي عليه السلام، وأمه السيدة مريم ، فهذه أرض مقدسة ومباركة ..نحن نقدرها وكل العالم يقدرها".

وتابع قائلا " نرحب بكم في مصر ونقول للعالم كله إن السلام أفضل ...والسلام أكرم ...والسلام أفيد لنا كلنا... واسمحوا لى أن أقول لكم إن الأرض تسعنا كلنا بالسلام ، فيها من كل الخيرات ..ومن كل ما نتمناه لو كنا مؤمنين بالسلام ..ونمارس السلام في حياتنا ومع بعضنا البعض".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي "تجمعنا هنا من أجل السلام ...خلي الرسالة ديه من خلالكم والشعوب اللى انتم تنتمون لها ..تحدثوا عما وجدتموه من تفاهم وتسامح نسعى جادين أن يخرج من أرض السلام هنا... مصر أرض السلام ...هنا في سيناء ...زي ما قلت إن هذه الأرض مباركة ومقدسة ...واحنا وجودنا مع بعض .هنا يبعث رسالة قوية ...رسالة كبيرة جدا لكل العالم من أجل السلام".

وأضاف "تعالوا نضع أيدينا ونشد على أيدينا ...بعضنا البعض فى مواجهة التطرف والإرهاب ...التطرف والإرهاب الذي يفزع الآمنين ..ويروع الناس ويقتل ويخرب ويدمر تحت دعاوى ..أنا بقول لكم واحنا هنا فى بلدنا نواجه المعركة دي بجلاء واحنا فى مصر نواجه الإرهاب بوجه واحد ...مش بوجه وأقنعة ...معندناش ده...احنا نري أن الإرهاب آفة بشرية ...لابد إن احنا نواجهها كلنا".

وتابع الرئيس السيسي قائلا " لأنه اذا لم نواجهه...سيدمر انسانيتنا ...وسيقضى على انسانيتنا ...وانتم سمعتوا خلال المؤتمر ...بعض المشاهد الحية من جانب من عاصروا بعض هذه المشاهد ...نضع أيدينا مع بعضنا ..ونتكاتف ضد الإرهاب وضد الافككار المتطرفة".

واستطرد "محدش أبدا يستطيع أن يتحدث بالنيابة عن حد ولا يكون وصي ...لا فرد ولا جماعة ولا دولة ...احنا عايشين كلنا مع بعض فى كون واحد ...وإذا كنا عايزين أن الكون يعمر بالخير والأمان والسلام لازم نكون فاهمين كويس أوي الكلام اللي تقال ..بنكرر تانى النهاردة أن التصادم بين الحضارات ده أمر غير حقيقي ...الحضارات وجدت من أجل أن تتفاعل مع بعضها ولكن ممكن تصادم المصالح ..فلا نحمل الحضارات تصادمنا من اجل المصالح".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء مشاركته صباح اليوم الأربعاء في الماراثون الدولي "الجميع من أجل السلام" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، "إن فكرة منتدي الشباب جاءت من خلال الحوار مع شباب مصر ..كان حوارا ..وكان نقاشا ..وكنا بنتكلم مع بعض وبنسمع بعض، ووجدنا أن التجربة دى تجربة رائعة ...عظيمة ..وان احنا نتحدث لبعضنا ونسمع لبعضنا البعض ولا يستأثر أحد فينا برأيه لوحده".

وأضاف السيسي قائلا "الاختلاف بين الناس أمر طبيعي.. لو احنا عرفنا ده ومش بس عرفناه ..ومش بس عرفناه ...بقين مستعدين كمان ...من أجل البناء ...من أجل التعمير ...ومن أجل السلام... وخلينى أقول لكم إن احنا سعدنا ونسعد دايما ..بالتواجد معكم ...وبينكم ...واحنا لن ننساكم ...ولن ننسي وجودكم معنا... وانتم كمان اذكرونا دائما... اذكروا مصر ..مصر السلام ....مصر المحبة ....مصر التسامح".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شارك في الماراثون الدولي "الجميع من أجل السلام" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ حيث انطلق الماراثون من شارع محمد بن زايد بوسط مدينة شرم الشيخ بمشاركة عدد من الوزراء والشباب.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من ٤ إلى ١٠ نوفمبر الجاري، وشارك فيه أكثر من ٣٠٠٠ شاب من مختلف دول العالم .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: