إعلان

ساويرس يطالب محافظ البنك المركزي بعدم وضع العوائق أمام المشروعات الصغيرة

04:01 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

رجل الأعمال نجيب ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي كان يجب أن يتم من 50 عاما، ولكن تخوف الحكومات من رد فعل الشعب حال دون إتمام ذلك.

وأضاف ساويرس، خلال مشاركته بجلسة "ريادة الأعمال والابتكار"، بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن مصر تشهد مشكلة خاصة بالبنوك، لأنه لا يتم منح رخصة إنشاء بنك لشخص واحد، متابعا: "لذلك اتجهت إلى دولة أخرى".

وأشار رجل الأعمال إلى أن المشروعات الصغيرة في مصر تعطلها البنوك؛ لأنها تبحث عن الأسماء الكبيرة فقط، لهذا لا تجد تلك المشروعات والمؤسسات الصغيرة من يرعاها، لأن البنوك تخاف دائما من إقراضها، متابعا: "الباب مقفول فى وشّهم".

وأضاف "ساويرس": "إنشاء بنك خاص كان حلمي منذ الصغر، وكنت أسعى إليه دائما"، لافتًا إلى أنه استمر في الإجراءات أكثر من 3 سنوات حتى حصل على الرخصة من خارج مصر، مطالبا محافظ البنك المركزى بالاهتمام بأصحاب المشروعات والصناعات البسيطة فى مصر وعدم وضع العوائق أمامهم.

يشارك في فعاليات المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان