إعلان

هيئة المساحة: 210 ملايين جنيه إجمالي مشروعات الحيز العمراني

01:38 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

المهندس مدحت كمال الدين رئيس هيئة المساحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

نفذت وزارة الموارد المائية والري، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمساحة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بتنفيذ العديد من الإنجازات في مجال المشروعات القومية وبروتوكولات التعاون مع مختلف الجهات والوزارات المعنية في إطار الخطة الإستراتيجية للدولة.

وقال المهندس مدحت كمال الدين رئيس هيئة المساحة، إن الهيئة تنفذ حاليا مشروع الحيز العمراني بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بتكلفة إجمالية بلغت 210 ملايين جنيه؛ لتثبيت علامات الحيز العمراني لجميع المدن والقرى.

وأضاف "كمال"، في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم الانتهاء من 12220 قرية من إجمالي 25083 قرية بنسبة إنجاز 49% كما تم الانتهاء من وضع علامات الحيز العمراني لعدد 25 مدينة بالمرحلة الثالثة من أصل 55 مدينة بنسبة تنفيذ 49 % وسيتم استكمال باقي المراحل بنهاية 2017.

وأوضح رئيس هيئة المساحة، أن إنجازات الهيئة تشمل مشروع خريطة الأساس وأهميتها بالتعاون مع وزارات التخطيط والاتصالات والتنمية الإدارية بتكلفة (54 مليون جنيه)، موضحا أن الوزارة تحدد المساحات العمرانية الجديدة بالتنسيق مع هيئه المساحة العسكرية.

وأشار "كمال"، إلى أن الهيئة تنفذ مشروع إنشاء الحيازة الزراعية وترسيمها على خرائط رقمية وورقية بمقياس 1/2500 بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بتكلفة (54 مليون جنيه).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان