إعلان

السيسي: النمو السكاني يقضي على جهود تحسين الدولة

11:29 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدول المتقدمة لا تتعرض للمشاكل التي تواجهها مصر، فهم لديهم نمو سكاني متوازن، وبرامج متكاملة مستقرة منذ سنوات.

وأضاف السيسي- خلال كلمته في جلسة "تحديات وقضايا تواجه شباب العالم.. سبل المواجهة لصناعة المستقبل"، باليوم الثالث لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ: "مصر بها نمو سكاني 2 ونصف مليون كل عام، يحتاجون فرص تعليم وفرص حياة جيدة"، مشيرًا إلى أن هناك مسائل تعيق التقدم وتحسين أحوال الناس بشكل حقيقي ملموس.

وتابع الرئيس: "الناس مش قادرة تستوعب إن النمو السكاني بهذه الطريقة يأكل الجهود التي تقوم بها الدولة، في الوقت الذي يجب أن يكون معدل النمو سبعة و نصف فما فوق، والمواطن المصري لم يشعر أن دخله يتناسب مع الأوضاع المعيشية ولم يتحسن، ولكن أحد أسباب ذلك ليس عجز الحكومة أو الدولة، ولكن هناك أسبابا أخرى يجب أن يكون فيها تفاعل مجتمعي لضبط هذه المشاكل".

وأردف السيسي: "التناول اللي مش مبني على علم حقيقي يُسيء أكثر مما يفيد، والتناول الجاهل للقضايا يدمر الدول أكثر مما يفيدها، من 2011 لحد النهاردة الدولة في حالة غليان وعدم استقرار".

يشارك في فعاليات المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان