إعلان

ناشط يمني في مجال التعليم: "شعبنا لا يعيش في العسل"

03:40 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

ناشط في مجال التعليم باليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سامي:

قال سهيل عبدالمعني، الناشط في مجال التعليم باليمن، إن الشعب اليمني لايعيش في "العسل"، واليمنيون أصبحوا يعانون من القهر والمرض والحرمان من التعليم، حتى الدواء والغذاء أصبح شيئًا شبه معدوم، وجئت لنشر الوعي وحقيقة الوضع الراهن في اليمن .

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي، أن منتدى شباب العالم مشرف لمصر والوطن العربي والعالم أجمع، كما أن الشباب عملوا بجهد كبير، ومئات الدول أتت لهدف واحد وهو إنشاء السلام، وهناك طرق كثيرة لبناء السلام منها التعليم، لأن الإرهاب والتطرف عبارة عن فكر، والفكر لا يحارب بالسلاح إنما بالفكر، وعلينا البدء من الصفر لننشئ جيلًا مثقفًا واعيًا يرفض الأفكار الضالة والتطرف والإرهاب.

وقال سهيل، إن المنتدى شعاره "دعنا نتكلم"، ولابد أن نتكلم ونعرض أفكارنا وعلى الحكومات سماعنا وتحويل أفكار وأحلام الشباب، إلى حقائق، متابعًا: "أتمنى من قادة وملوك الوطن العربي الاقتضاء بمنتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، وعمل مؤتمرات مشابهة نصف سنوية لمواكبة الشباب والمحافظة على أفكارهم ودعمهم وتحفيزهم لبناء أوطانهم".

وأشار عبدالمغني، إلى أن اجتماعه اليوم مع رئيس الوزراء اليمني خاص بالمؤتمر ومحاولة عرض أفكار على رئيس الوزراء اليمني وعدد كبير من الحكومة تساعد وتخفف من معاناه الشعب اليمني بشكل خاص في اليمن، وبشكل عام في جميع أنحاء الوطن وخاصة في مصر.

ويشارك في فعاليات المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان