إعلان

الإسكان: تخصيص 31 فدانًا بأسوان الجديدة لمؤسسة مجدي يعقوب

10:55 ص الإثنين 06 نوفمبر 2017

مؤسسة مجدي يعقوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، على تخصيص قطعة الأرض بمساحة 31.65 فدان لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الموافقة تضمنت عدة ضوابط:

الاشتراطات البنائية: (النسبة البنائية 30% {25% للمبانى الطبية والبحثية والمؤتمرات، 5% لمباني إقامة المرضى والمرافقين لهم وسكن إدارى للعاملين}، الارتفاع أرضى + 3 أدوار وبما لا يتجاوز قيد الارتفاع، الردود (10م) من جميع الجهات).

كما تضمنت الضوابط البنائية المهل الخاصة بالمشروع، وتشمل: استلام الأرض واستيفاء كافة المستندات الخاصة بالمؤسسة والتعاقد خلال فترة لا تزيد عن 3 أشهر من تاريخ إخطار المؤسسة بموافقة مجلس إدارة الهيئة، واستصدار القرار الوزاري خلال فترة لا تزيد عن 3 أشهر من تاريخ التعاقد، ومهلة تنفيذ كامل المشروع 5 سنوات تبدأ من تاريخ إصدار القرار الوزاري.

وعن أسلوب السداد، أشار "مدبولي" إلى أن السداد 15% مقدم خلال شهر من تاريخ إخطار المؤسسة بموافقة مجلس إدارة الهيئة، مع منح 3 سنوات سماح تبدأ من تاريخ موافقة مجلس إدارة الهيئة، ويتم سداد باقي قيمة الأرض على 7 أقساط سنوية متساوية يستحق القسط الأول فور انتهاء فترة السماح.

واستطرد، يتم تحميل الأقساط بالفائدة السارية وقت السداد، في ضوء الضوابط التي أقرها مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم (72) بتاريخ 19/1/2014 بشأن أسس التعامل مع الجهات التي لا تهدف إلى الربح، ووفقاً للقانون رقم (84) لسنة 2002.

وأوضح الوزير، أن مجلس إدارة الهيئة وافق على تخصيص قطعة الأرض رقم (68) بالقطاع الرابع بمركز مدينة القاهرة الجديدة، بمساحة 4092.26 م2، لصالح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنظام البيع وفقاً لسعر المتر المربع الذي يتم تحديده من قبل اللجنة المختصة بالتسعير، لإقامة مشروع (مجمع خدمات متكامل)، باشتراطات بنائية (40% نسبة بنائية وبارتفاع 3 أدوار).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان