إعلان

وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم نقلة نوعية في الحوار بين الثقافات

01:25 م الأحد 05 نوفمبر 2017

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن عقد منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، رسالة لعودة مصر لحمل لواء السلام مرة أخرى، في ظل قيادة حكيمة رشيدة تؤمن بالعيش الإنساني المشترك.

وأضاف وزير الأوقاف، في تصريحات له الأحد، أن القيادة السياسية تؤمن بالحوار الحضارى، وحق الإنسان فى الحياة الكريمة دون تمييز على أساس الدين أو اللون أو العرق أو الجنس، مع مواجهة شاملة للإرهاب الغاشم الذى يهدد الإنسانية جمعاء".

وأشار جمعة، إلى أن منتدى شباب العالم، المنعقد حاليا بشرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، يعد رسالة سلام من مصر للعالم ونقلة نوعية غير تقليدية فى الحوار الحضارى بين الثقافات المختلفة.

وشدد وزير الأوقاف على اهتمام الدين الإسلامى بقيم التسامح والسلام، إذ رسخ ديننا الحنيف أسس العيش المشترك، ضاربا المثل بوثيقة المدينة التى تعد أهم وثيقة فى تاريخ البشرية فى تأصيل فقه التعايش السلمى بين البشر على أرضية وطنية وإنسانية خالصة، مضيفًا أن الدين الاسلامي قائم على الإيمان بالتنوع، وحرية المعتقد كما تدعو الاديان السماوية الى الحوار والتسامح ونبذ العنف والصدام.

وستُقام الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، الأحد، وتستمر الفعاليات حتى العاشر من نوفمبر الجاري، وسط تدابير أمنية مشددة.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة، حضور عدد من رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، كما سيلقي عدد من الشباب من جنسيات متنوعة ممن لهم إسهامات دولية بارزة في مجالات عدة كلمات خلال حفل الافتتاح.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان