إعلان

وزير الدفاع: الشباب هم الركيزة الأساسية لتقدم الوطن وبناء نهضته واستقراره

08:30 م السبت 04 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي:

أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن شباب مصر هم عدة الوطن وعتاده والركيزة الأساسية لتقدمه وبناء نهضته واستقراره، وأن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية هم جزء أصيل من شباب الوطن وحراس مستقبله ويمثلون طاقات بشرية خلاقة يزيدون قوة القوات المسلحة ويدعمون مهامها ومسئولياتها لتسهم في حماية الوطن أرضا وشعبا وتاريخا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع بعدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد العسكرية بمقر الكلية الحربية، والذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن ، بحضور عدد من قادة القوات المسلحة.

وأشار إلى أن المنشآت التعليمية قلاع لبناء الانسان القادر على البذل والعطاء وتوارث المبادىء والقيم والتقاليد العسكرية العريقة الراسخة جيلا بعد جيل.

وشدد على حرص القوات المسلحة علي التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية لإعداد الطالب لتحمل المسئولية الإنضباطية والأخلاقية والعلمية بعد تخرجه والتي تعينه على آداء واجبه بكل أمانة وإخلاص.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة ماضية نحو بناء وتطوير قدراتها العسكرية وفقا لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من آداء مهامها في حماية الوطن وصون مقدساته ، وذلك إستنادا لأسس علمية وتكنولوجية وطاقات بشرية خلاقة قادرة علي الإبتكار والتطوير والبحث العلمي في مختلف المجالات ، مؤكداً أن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونه من إرادة قوية تتحدى الصعاب.

وأشار إلى حجم المسئولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة في اقتلاع جذور التطرف والإرهاب، مشددا على أن أمن مصر وسلامتها يكمن في قواتها المسلحة القوية القادرة على مجابهة كافة المخاطر والتحديات التي تواجه المصريين.

وأوضح أن بناء الفرد المقاتل يرتكز على العقيدة القتالية التي تميز أبناء القوات المسلحة في مختلف مجالات العمل وكذلك عقيدة الإنتباه التي تساهم في تنفيذ كافة المهام بدرجة عالية من النجاح ، مشيداً بالدور الذي تقوم به الكليات والمعاهد العسكرية في بناء أجيال واعية ومتسلحة بالعلم والمعرفة لمجابهة جميع التحديات التي تحيط بالدولة.

وأدار القائد العام للقوات المسلحة حوارا مع طلبة الكليات والمعاهد العسكرية إستمع خلاله الي آرائهم واستفساراتهم ، وطالبهم بمواصلة البحث والاطلاع والمعرفة والتمسك بقيم الانضباط العسكري وحسن الخلق وتطوير ملكاتهم الابداعية وقدراتهم المهارية والبدنية والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم ، بما يؤهلهم في المستقبل القريب لأن يكونوا دعما متدفقا لمسيرة القوات المسلحة وما تكلف به من مهام في كافة المجالات.

وشدد وزير الدفاع على ضرورة الإدراك والفهم الكامل لحروب الجيل الرابع التي تستهدف وعي الشباب ، مطالبا بتحري الدقة في تناول واستيعاب كافة المعلومات المتعلقة بالأمن القومي المصري.

ووجه الفريق أول صدقي صبحي التحية الى رجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم أنهم جيش وطني شريف جدير بثقة شعبه العظيم بما يقدمه من عطاء وتضحيات وحمل أمانة الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي.
وكرم القائد العام عددًا من المعلمين والطلبة المتميزين بالكليات والمعاهد العسكرية تقديرا لتفوقهم الدراسي والعلمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان