إعلان

"التعليم العالي" تكشف أعداد الطلاب المتقدمين للترشح في الانتخابات بالجامعات

11:34 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من لجنة متابعة انتخابات الاتحادات الطلابية برئاسة طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، عن اليوم الأول في ماراثون الانتخابات الطلابية بالجامعات المصرية.

وأوضح التقرير -حسبما ذكر بيان رسمي لوزارة التعليم العالي، أن انتخابات الاتحادات الطلابية شهدت إقبالًا كبيرًا على سحب استمارات الترشح في الكليات النظرية، ومتوسطًا في الكليات العملية.

وأشار التقرير إلى أن أعداد المتقدمين بجامعة القاهرة 1545 طالبًا وطالبة، و1649 طالبا وطالبة بجامعة عين شمس، و1424 طالبًا وطالبة بجامعة حلوان، و1277 طالبا وطالبة بجامعة جنوب الوادي، و1170 طالبًا وطالبة بجامعة بنها، و1024 طالبا وطالبة بجامعة المنيا، و764 طالبا وطالبة بجامعة أسوان، و692 طالبا وطالبة بجامعة دمياط، و664 طالبا وطالبة بجامعة دمنهور، و510 طالبًا وطالبة بجامعة الزقازيق، و377 طالبا وطالبة بجامعة مدينة السادات، 304 طالبًا وطالبة بجامعة السويس.

وأضاف التقرير أن اللجنة المشرفة على الانتخابات في انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية.

وفتحت رعايات الشباب بالجامعات أبوابها اليوم الأربعاء، لاستقبال الطلاب الراغبين للترشح في انتخابات الاتحادات الكليات، على أن تعلن القوائم المبدئية 3 ديسمبر المقبل، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 4 ديسمبر، و5 ديسمبر لفحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية 6 ديسمبر.

وتأتي الانتخابات بعد عامين من التوقف منذ الأزمة الشهيرة بين وزير التعليم العالي السابق أشرف الشيحي، واتحاد طلاب مصر ورفضه الاعتراف بنتيجة الانتخابات.

وتبدأ الدعاية الانتخابية فى الكليات الخميس 7 ديسمير، والجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر المقبل، وجولة الإعادة 11 ديسمبر، و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية فى 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد على مستوى الجامعة -حسبما ذكرت وزارة التعليم العالي في بيان رسمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان