إعلان

إقبال متوسط على انتخابات الاتحادات الطلابية في جامعة عين شمس - صور

05:25 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

شهدت الانتخابات الطلابية بكليات جامعة عين شمس، إقبالًا متوسطًا من الطلاب لسحب أوراق الترشح في لجان الاتحادات الطلابية، وسط إجراءات أمنية من قبل أفراد الأمن الإداري، بمداخل ومخارج أبواب الجامعة الرئيسية وللكليات الموجودة فيها مكاتب رعاية الشباب حيث تجرى انتخابات اتحادات الطلاب.

وذكرت الإدارة العامة لرعاية شباب الجامعة، في بيان صحفي، أنها ضخت ما يزيد عن 30 ألف استمارة ترشح لإدارات رعاية الشباب بالكليات.
وشهدت كليات الحقوق والآداب والتجارة، إقبالًا متوسطا من قبل الطلاب الراغبين في الترشح على مقاعد الاتحاد بالكلية، بينما شهدت كليات العلوم والصيدلة وطب الأسنان والألسن، إقبالا ضعيفا.

وفتحت رعايات الشباب بالكليات، أبوابها لاستقبال الطلاب الراغبين للترشح في انتخابات الاتحادات الكليات، على أن تعلن القوائم المبدئية 3 ديسمبر المقبل، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 4 ديسمبر، و5 ديسمبر لفحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية 6 ديسمبر.

وتأتي الانتخابات بعد عامين من التوقف منذ الأزمة الشهيرة بين وزير التعليم العالي السابق أشرف الشيحي، واتحاد طلاب مصر ورفض الاعتراف بنتيجة الانتخابات.​

وتبدأ الدعاية الانتخابية فى الكليات الخميس 7 ديسمير، والجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر المقبل، وجولة الإعادة 11 ديسمبر، و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية فى 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد على مستوى الجامعة -حسبما ذكرت وزارة التعليم العالي في بيان رسمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان