إعلان

مطالبات للتعليم بتضمين المناهج محتوى للتوعية بمخاطر الإرهاب

04:30 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

وزارة التربية والتعليم المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

طالبت عبير أحمد، مسؤول صحفة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" على موقع "فيسبوك"، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكليف القائمين على المنظومة التعليمية، بمراجعة جميع المقررات الدراسية لمختلف المراحل التعليمية، للتأكد من خلوها من أي مصطلحات تدعوا للعنف أو التطرف.

وأكدت، أهمية تحديث المناهج الدراسية بشكل سنوي، لتتواكب مع الأحداث التي تشهدها البلاد، وتضمينها محتوى جديد للتوعية بمحاطر الإرهاب والعنف والتطرف، وترسيخ قيم الانتماء للوطن.

ونوهت عبير أحمد، أن وزارة التربية والتعليم، إلى توجيه المديريات التعليمية بتخصيص الفترة الدراسية الأولي بكافة المدارس، خلال هذا الأسبوع، لتناول دور مصر في مواجهة الإرهاب والتحديات الراهنة، وتناول موضوعات التعبير: نبذ العنف والتطرف، قيم التسامح، قبول الآخر، المواطنة، وترسيخ قيم الولاء والانتماء.

وتساءلت أحمد: لماذا لا يتم تدريس هذه القضايا طوال العام بدلًا من الأسبوع الجاري فقط؟، مشددة على أهمية التنسيق مع وزارة الأوقاف والكنائس المصرية لإقامة الندوات طوال العام.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه بالنسبة لتضمين المناهج الدراسية معلومات للتوعية بمخاطر الإرهاب، فإن بعض القيم لا يتم تنميتها من خلال المعلومات فقط، ولكن لا بد من الأنشطة: "مش هينفع أقول للطالب ماتبقاش إرهابي، أو اديله معلومات يحفظها عن مخاطر الإرهاب، لكن لازم يكون فيه نشاط بيوضح ده"، مؤكدًا أن الأنشطة هدفها الرئيسي غرس القيم والمهارات في نفوس الطلاب على مدار العام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان