إعلان

وزير الآثار: إعلان اكتشاف قطع أثرية بالبر الغربي 9 ديسمبر المقبل

08:17 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
تصوير - علاء القصاص:

دعا الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، حضور احتفالية مرور ١١٥ عامًا على إنشاء المتحف المصري، إلى الوقوف دقيقة حداد على شهداء مسجد الروضة.

وقال العناني، في كلمته خلال الاحتفالية، اليوم الثلاثاء: "نقيم الفعالية التي تأجلت بسبب الإرهاب، وسط تخوف البعض من أن يؤثر افتتاح المتحف المصري الكبير جزئيا خلال الفترة المقبلة على مستقبل المتحف المصري بالتحرير، كما يسأل البعض عن مصير المتحف وأنا أؤكد أنه لن يموت لأنه يعد الأقدم في المنطقة والأعرق في العالم".

وأضاف: "نعد لبرنامج ثري للمتحف المصري خلال الفترة المقبلة وستخرج قطع لأول مرة للعرض، وما زلنا نستكمل مشروعات تطوير المتحف، حيث قمنا بتصميم إضاءة جديدة، وتم التعاقد مع شركة نظافة ومشروع بالبدروم وآخر بالمكتبة".

وتابع: من الخميس المقبل سيفتح المتحف كل خميس الساعة السادسة مساءً، مشيرًا إلى أن الاحتفالية نظمها المجتمع المدني بالتعاون مع الرعاة، مؤكدًا أنه في 9 ديسمبر المقبل سيتم إعلان اكتشاف آثار في البر الغربي بالأقصر.

يشارك بالاحتفالية، الدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، ونخبة من سفراء الدول الأجنبية في مصر، وكبار مسئولي ومديري المعاهد الأثرية والأثريين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان