إعلان

"مشادة البرلمان" وتغيير نظام الابتدائية أبرز اهتمامات صحف الثلاثاء

06:59 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس النواب، أمس الإثنين، الذي ناقش تداعيات الحادث الإرهابي بمسجد الروضة في العريش، يوم الجمعة الماضي، بالإضافة إلى أخبار المشروعات التنموية التي تشهدها مصر حاليًا، كما أبرزت اهتمام الأزهر ومجلس حكماء المسلمين بقضية الروهينجا المسلمين وممارسات العنف التي يتعرضون لها في ميانمار.

وتحت عنوان "جلسة عاصفة للبرلمان تنديدًا بالحادث الإرهابي.. عبدالعال: كل الدعم لرجال القوات المسلحة والشرطة للانتصار في المعركة"، قالت جريدة الأهرام إن الجلسة الطارئة، التي عقدها مجلس النواب أمس شهدت مشادات وانفعالات بين أعضاء المجلس الذين رفضوا الالتزام بجدول أعمال الجلسة الطارئة، حتى لا تتعرض للبطلان، وتمسكوا بحقهم في فتح باب المناقشة حول تداعيات حادث الروضة مشيرين إلى أن الشارع يترقب موقف البرلمان بشأن ذلك الحادث الذي يفوق في أهميته أي موضوعات أو تشريعات مطروحة للمناقشة أمام المجلس مهما تكن أهميتها نظرًا لجسامة الحادث.

وفي بداية كلمته، التى ألقاها خلال الجلسة أكد الدكتور على عبدالعال أن هذا العمل الإرهابي الجبان لا تقوم به إلا فئة باغية عميلة وممولة لا تمت للدين الإسلامى الحنيف بصلة من قريب أو بعيد، فهى فئة باعت ضمائرها للشيطان، واشترت دنياها بدينها، لا مبدأ لها ولا هدف سوى الخراب والدمار، ولا ولاء لها إلا لمن يمولها ويقدم لها الدعم.

أما جريدة الأخبار وتحت عنوان: "النواب" يتشح بالسواد حدادًا على شهداء الروضة، سلطت الضوء على اتشاح مجلس النواب أمس بالسواد حدادًا على أرواح شهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف المصليين في مسجد الروضة بشمال سيناء وارتداء النواب خلال الجلسة العامة الطارئة للمجلس أمس الملابس السوداء .

وأشارت "الأخبار" إلى وقوف النواب دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء في بداية الجلسة المخصصة لمناقشة 3 قوانين حيوية للبدء في تنفيذ مشروع المفاعلات النووية بالضبعة.

ونشرت "الأخبار" تقريرًا جديدًا، أبرزت فيه تصريحات مصادر أمنية رفيعة المستوى، حول التوصل إلى خيوط جديدة في الحادث الإرهابي بمسجد الروضة من خلال الاستماع لشهادات المصابين وشهود العيان، الذين أكدوا قيام أحد الإرهابيين منفذي الحادث بالحديث عبر الهاتف الخاص به عند انتهاء العملية الإرهابية، قائلًا: "تمام يا ريس"، وأن الذي يحدثه طالب باستمرار الضرب على المواطنين وتفريغ الذخيرة التي بحيازتهم كاملة.

أما جريدة "الجمهورية"، نشرت تصريحات للوزير الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قال فيها إنه تم الانتهاء من تنفيذ 18 ألفا و242 وحدة ضمن الإسكان الاجتماعي في الشروق وكفر الشيخ وبني سويف وسيتم تسليمها للحاجزين من الشباب ومحدودي الدخل قريبًا كاملة المرافق والخدمات.

وقال مدبولي إنه تم إنجاز 90% من وحدات دار مصر بالشيخ زايد ويجري تشطيب الواجهات وتنسيق الموقع وبناء سور الكمبوند.

وفي مجال التعليم ، وتحت عنوان " تغيير شامل في مناهج "ابتدائي".. العام المقبل" تناولت الجمهورية تأكيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن التيرم الثاني سيشهد تجارب محدودة لبدء تطبيق منظومة الثانوية العامة الجديدة بداية من الصف الأول، مشيرًا إلى أن نظام الثانوية العامة المزمع تطبيقه العام القادم قد اكتملت أغلب أركانه.

وأشارت الصحيفة إلي أن ذلك جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التعليم أمس الإثنين، مع الأمير فيصل بن عبدالله مدير مركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية، الذي أكد فيه الوزير أن هناك تغييرًا شاملًا في مناهج الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية العام المقبل، داعيًا في نفس الوقت إلي مسح كلمات امتحانات آخر الوحدة والواجبات من قاموس الأسرة المصرية.

كشف الوزير أن كافة خطوات التطوير المزمع تنفيذها تتم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وأنه يتم التباحث لعمل مركز وطني موحد لنظم القياس وتقويم الامتحانات يشمل التعليم ما قبل الجامعي والتعليم العالي.. موضحا أن نظم التقويم ستتم بكل المراحل التعليمية.

وفي الشأن الخارجي اهتمت جريدة "الأخبار" بتفقد وفد الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين برئاسة عباس شومان وكيل الأزهر مخيمات اللاجئين من مسلمي الروهينجا، للاطلاع على أوضاعهم وظروفهم المعيشية الصعبة.

وأشار إلى أن وكيل الأزهر تابع استمرار توزيع المساعدات الإغاثية والمعيشية التي وجه بإرسالها شيخ الأزهر لمسلمي الروهينجا، والتي تقرر مضاعفتها للتخفيف من حدة المعاناة التي يعيشونها في مدينة كوكس بازار القريبة من الحدود مع ميانمار.

وأكد شومان أن المشهد في مخيمات اللاجئين مأساوي ، وقال: "نحن هنا شهود على موت الضمير الإنساني لأن هؤلاء اللاجئين وصلوا إلى حالة متدنية وصعبة جدًا، فضلًا عن فقدهم لأبنائهم وذويهم وما ألمَّ بهم من جوع وألمٍ، وغاية أماني هؤلاء أن يُسكتوا أنات الجوع وصرخات المرض، وأن يبقوا علي قيد الحياة لأطول فترة ممكنة من خلال وجبة يسدون بها جوعهم فإن تطلعوا إلي أخري فهذه أقصي أمانيهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان