إعلان

أكاديمة البحث العلمي تحتفل بتدشين المكتب الإقليمي لـ"العربية الألمانية"

04:27 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

أكاديمية البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، على الفرص الكبيرة لتعميق الحوار العلمي بين مصر وألمانيا، والتعاون الوثيق مع الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب من خلال المكتب الإقليمي الجديد،

جاء ذلك خلال الحفل الرئيسي للذكرى السنوية العاشرة للعام المصري الألماني للعلوم والتكنولوجيا في القاهرة، اليوم الاثنين، بالاشتراك مع الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب (AGYA).

وأضاف "صقر": نكثف التعاون البحثي بين مصر وألمانيا وعلى وجه الخصوص نعمل على تعزيز التبادل البحثي بين الباحثين المصريين والألمان في وقت مبكر من حياتهم المهنية.

وحسب بيان أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم، وقف الحضور دقيقة حدادًا على أرواح شهداء حادث مسجد الروضة وأكد بعض الحضور على أن العلماء يجب أن يتحدوا ضد الارهاب.

وسلم "صقر" مفتاح المكتب الإقليمي، للأكاديمية العربية الألمانية للعلوم بمقر أكاديمية البحث العلمي؛ تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة من الأكاديميتين في يوليو 2017 بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في برلين في يوليو 2017.

وأكدت البروفيسور الدكتور فيرينا ليبر، الباحث الرئيسي وأمين المتحف المصري ببرلين والباحث الرئيسي للأكاديمية العربية الألمانية، لشباب العلماء على الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة مع أكاديمية البحث العلمي في مصر.

وأشارت "ليبر"، إلى الدور المهم للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأشادت بزيارته لألمانيا في يوليو من هذا العام، والتوقيع على مذكرة التفاهم بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر والأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم.

واتفق المشاركون على خارطة طريق لتكثيف التعاون البحثي في ​​المستقبل من خلال المكتب الإقليمي لمواجهة التحديات المشتركة، على أن يعقد في العام القادم بالاقتران مع الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي في القاهرة مؤتمر مشترك متعدد التخصصات بشأن الاتصال العلمي بعنوان: "العلم للجميع".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان