إعلان

"عبد العاطي" يشارك بالاحتفال السنوي الـ15 لوزارء المياه الأفارقة في نيجيريا

11:49 ص الإثنين 27 نوفمبر 2017

محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

توجه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم الاثنين، إلى مدينة أبوجا – نيجيريا؛ للمشاركة في رئاسة الاحتفال السنوي الخامس عشر لتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة للمياه، واجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس بصفة سيادته نائب رئيس مجلس الوزراء الأفارقه للمياه لمنطقة شمال أفريقيا، حسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين.

يعد هذا العام، هو العام الخامس عشر على إنشاء مجلس الوزراء الأفارقة للمياه الذي أنشيء بهدف تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية الاقتصادية و الأجتماعية و محاربة الفقر في الدول الأعضاء بالمجلس، من خلال الإدارة الفعالة للموارد المائية بالقارة الأفريقية.

ويُعقد خلال الاحتفال اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس لمناقشة بعض الموضوعات والخطوات القادمة لأنشطة المجلس، واتخاذ قرارات هامة بشأن مراجعة القواعد التنظيمية والمالية للمجلس بالإضافة إلى تطوير استراتيجية العشر سنوات الخاصة بالمجلس بالإضافة إلى عقد حلقة نقاش استراتيجى مع شركاء التنمية .

ويهدف اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس، الوصول إلى إجماع اللجنة على ترجمة وتفعيل المبادئ الرئيسية لإطار المشاركة المؤسسية والروابط التشغيلية، ضمن استراتيجية المجلس في العشر سنوات القادمة بالإضافة إلى المساهمة في الجهود الأفريقية للتأكيد على أهمية التعاون بين البلدان وتحقيق الاستدامة على المدى الطويل في أفريقيا.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان