إعلان

وزير الإسكان: تشغيل محور الفنجري تجريبيًا

04:55 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التشغيل التجريبي لكوبري الفنجري الجنوبي، أمس السبت، كمرحلة أولى من التطوير، موضحًا أن تكلفة هذه المرحلة 275 مليون جنيه، ونفذها الجهاز المركزي للتعمير (جهاز تعمير القاهرة الكبرى).
وقال "مدبولي"، إن كوبري الفنجري الجنوبي يقع ضمن المرحلة الأولى من تطوير محور الفنجري المخطط استكماله ليكون محورا عرضيا رئيسيا لمحافظة القاهرة؛ للربط بين محور روض الفرج غربًا، ومحور المشير في التجمع الخامس شرقا؛ بهدف تحقيق السيولة المرورية وتخفيف العبء المروري على المحاور الطولية بالقاهرة، وتقليل زمن ومسافة الرحلات بين شرق القاهرة الكبرى وغربها.
وأوضح وزير الإسكان، أن الكوبري بطول 1487 مترا طوليا بمتوسط عرض 23 مترا، وتم تصميمه ليشتمل على منزل ومطلع فى إتجاه إسماعيل الفنجرى، ومنزل ومطلع فى إتجاه المخيم الدائم، ومنزل بطريق الأوتوستراد باتجاه يوسف عباس، بالإضافة إلى أعمال تحويلات المرافق وإرتداد أسوار (قاعة المؤتمرات - استاد القاهرة - أرض المعارض) المواجهة للكوبري، كما تم تنفيذ أعمال تنسيق الموقع العام بالشوارع المحيطة.

وأكد الوزير، أن أعمال توسعة الطرق السطحية العرضية تهدف إلى حل الاختناقات المرورية بمنطقة مدينة نصر، بتقاطع شارع إسماعيل الفنجري وطريق الأوتوستراد وشوارع المخيم الدائم وعلي أمين وممدوح سالم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان