إعلان

"الوزراء" يتابع صرف التعويضات وتلبية احتياجات أسر شهداء "الروضة"

03:24 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أكدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدكتور مصطفى مدبولي، المكلف بأعمال رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عقد اجتماعا صباح اليوم الأحد، للوزارات والجهات المعنية والجمعيات الأهلية؛ لمتابعة الإجراءات العاجلة ومتوسطة المدى فيما يتعلق بالحادث الإرهابي بمسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء .

وأوضحت والي، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم، بمقر مجلس الوزراء، مع الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه تقرر خلال الاجتماع مجموعة من التيسيرات من مختلف الوزارات والجهات للتيسير على المواطنين منها، الإسراع في استخراج شهادات الوفاة للشهداء وتكليف وزارة العدل بتيسير استخراج إعلام الوراثة ومساعدة الأهالي في استكمال الأوراق الخاصة لصرف التعويضات المالية التي وجه بصرفها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمتمثلة في ٢٠٠ ألف جنيه لأسرة كل شهيد و٥٠ ألف جنيه لكل مصاب .

وقالت الوزيرة، إنه تم تشكيل ١٠ فرق عمل من وزارة التضامن الاجتماعي؛ لإجراء البحث الاجتماعي للأسر الشهداء والمصابين الى جانب التعرف على طبيعة معيشة هؤلاء والوسائل التي يتكسبون منها سواء بالنسبة للعاملين بالحكومة أو القطاع الخاص، وكيفية توفير مصادر لدخل الأسر التي استشهد عائلها إلى جانب رعاية أبناء الأسر، وإجراء التأهيل النفسي لهم من خلال متخصصين وبالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر المصري.

وأوضحت "والي"، أن خطة العمل التي تم عرضها خلال الاجتماع أعدتها الوزارة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني .

وأشارت وزير التضامن، إلى تشكيل غرفة عمل بالتعاون مع المحافظة لمتابعة متطلبات هذه المناطق وتوزيع المساعدات على الأهالي والتيسير عليهم، إلى جانب تكثيف التواجد الأمني في المنطقة وتشغيل البنية التحتية وبحث احتياجات المنطقة وتوفير المدارس المجتمعية للقرى التي ليس بها مدارس .

وأوضحت، أن الانتهاء من عمليات الحصر، بعد غد، لتُعرض خلال اجتماع اللجنة يوم الأحد المقبل، مؤكدة انه أصبح لدى الوزارة صورة كاملة لاحتياجات الأهالي، وأن إجراء البحث الاجتماعي لأسر الشهداء والمصابين بعد الانتهاء من العزاء .

من جانبه قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إنه عرض خلال الاجتماع ما أنجزته وزارة الصحة، وأجهزتها فور وقوع الحادث يوم الجمعة الماضي، وتحركت ١٩٩ سيارة إسعاف في وقت واحد، إلى موقع الحادث لنقل المصابين والجثامين من قرية الروضة إلى مستشفيات بئر العبد والعريش والإسماعيلية ومستشفيات دار الشفا ومعهد ناصر بالقاهرة.

وأوضح، أن هناك إدارة للأزمة تم تشكيلها على الفور واتخذت القرارات لنقل الحالات لمستشفيات الإحالة وهي المستشفيات التي يتم تجهيزها بكل المستلزمات الطبية والأطقم الطبية المتخصصة للتعامل مع كافة أنواع الإصابات بأعداد مناسبة، وتم تجهيز أربع غرف عمليات بمستشفى دار الشفا في وقت واحد وغرفتين للجراحة العامة .

وأضاف، أن عدد المتوفين بلغ ٣٠٥ حالات، منها ١١ حالة توفيت في مستشفيات خارج شمال سيناء، إلى جانب ١٢٨ مصابا .

وتابع، أن مستشفى الإسماعيلية، استقبل ١٨ حالة ودار الشفا ١٥ حالة خرج منها ٣ حالات، والباقون تحت الملاحظة ومعهد ناصر به ١٨ حالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان