إعلان

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لفرع جامعة الزقازيق بالعاشر من رمضان

06:24 م السبت 25 نوفمبر 2017

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل: 

قام الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لفرع جامعة الزقازيق بالعاشر من رمضان، والذي يقام على مساحة 358,57 فدانًا، مقسمة إلى 13 منطقة.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي -في بيان- إن الفرع الجديد يضم منشآت الجامعة مبنى لإعداد القادة، وعشرين كلية ومعهدًا، واستاد أوليمبي، وسكن طلابي، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشائه خلال 10 سنوات.

وذلك بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة، والأستاذ السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، والسادة نواب الجامعة وعمداء الكليات، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأعرب وزير التعليم العالي، خلال الزيارة عن أحر التعازي لشعب مصر الصابر في مصابه الفادح الذي أوجع القلوب، وأسقط عشرات الشهداء والمصابين الأبرياء أثناء أدائهم صلاة الجمعة أمس بمسجد الروضة بالعريش.

وأكد "عبد الغفار" على أن سياسة الوزارة ترتكز على التوسع في إنشاء الجامعات وفقًا لخطط التنمية واحتياجات سوق العمل، مضيفًا أن فرع جامعة الزقازيق سيعد إضافة مهمة لمنظومة التعليم الجامعي بما يملكه من موقع استراتيجي وتخصصات علمية مهمة.

ومن ناحية أخرى قام الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة مفاجئة للمعهد التكنولوجي العالي للاطمئنان على سير التعليمية وانتظامها، وأكد الوزير خلال الزيارة على ضرورة النهوض بالعملية التعليمية داخل المعاهد التكنولوجية من خلال وضع رؤية متكاملة لهذه المعاهد، مشدداً على أهمية التدريب العملي للطلاب.

كما قام بافتتاح عدد من المنشآت التعليمية والإنتاجية والخدمية بالجامعة، شملت: افتتاح مزرعة الدواجن التابعة لكلية الطب البيطري بالجامعة، والتي تتكون من طابقين، يضم الطابق الأول عنبرين بمساحة 230 مترًا مربعًا للعنبر الواحد، وملحق بكل عنبر مخزن للأعلاف، بالإضافة إلى مصعد كهربائي لنقل الأعلاف إلى الطابق العلوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان