إعلان

برلماني يطالب بإجراءات صارمة ضد إثيوبيا: "الموضوع حياة أو موت"

03:46 م الخميس 23 نوفمبر 2017

سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-سيف سالم:

اعتبر النائب محمد بدوي دسوقي، أن فشل مفاوضات "سد النهضة" لم يكن مفاجأة، وظهر في الملامح الرئيسية للتفاوض استنفاد الوقت لصالح الجانب الإثيوبي؛ حتى نجد أنفسنا أمام سد وخزان امتلأ بالمياه دون أدنى توافق على أي إجراءات وقواعد تمنع الضرر عن دولتي المصب.

وأضاف، في بيان له، اليوم الخميس، أن ما يجب التركيز فيه الآن العوامل التي ساهمت في جمود المفاوضات واستقواء الجانب الإثيوبي، وكان جليا وجود تدخلات من دول تعادي مصر، فكانت النتيجة ما وصلت إليه المفاوضات الآن.

وشدد بدوي، على عدم الوقوف على ما آلت إليه المفاوضات، واتخاذ إجراءات صارمة ضد إثيوبيا فيما يحفظ حق مصر من حصتها في المياه المقدرة بـ55.5 مليار متر مكعب سنويا، مطالبًا الحكومة بالاستعانة بخبرات الدول التي مرت بمثل هذه المشكلة، وتضررت من إقامة سدود تنموية، للوصول إلى حلول سريعة للمشكلة خاصة أن مصر تعتمد بشكل كامل على مياه النيل، ونهر النيل يوفر 97% من احتياجاتنا من المياه العذبة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الحل العسكري غير مستبعد حال تعنت إثيوبيا في الموافقة على تقارير المكاتب الاستشارية، والمماطلة لن تجدي مع المصريين خاصة أننا لا نرضخ للممارسات الصبيانية واستقواءهم بالخارج لن يمنعنا من الحصول على حقوقنا، قائلا: "الموضوع أمن قومي، وحياة أو موت" لذا يجب رفع حدة التصريحات والضغط على أفريقيا كلها إن لزم الأمر.

وتابع بدوي، نثق في القيادة السياسية التي تعي مصلحة الوطن ومصرنا الغالية في الحصول على حقوقها كاملة وسيادتها، كما عودنا الرئيس السيسي على حل المشكلات التي تواجه مصر، والتصدي للإرهاب بكل أنواعه ومحاولات قوى الشر في زعزعة أمن مصر، ويكفينا الشفافية التي تناولها السيسي عن الأزمة بأن هناك تحركات مضنية لإيجاد حلول سريعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان