إعلان

مصدر بـ"الكهرباء": تركيب 4.5 مليون عداد مسبوق الدفع ومد القرار عامًا آخر

12:16 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

عداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن الانتهاء من تركيب 4 ملايين و500 ألف عداد مسبوق الدفع للمباني القانونية، على مستوى شركات التوزيع التسع، بكل أنحاء ومناطق الجمهورية، مشيرًا إلى الانتهاء أيضًا من تركيب مليون و400 ألف عداد كودي للمباني المخالفة بجميع مناطق شركات التوزيع.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الوزارة تدرس مد قرار تركيب العدادات الكودية للمباني العشوائية والمخالفة عامًا آخر، خاصة أن القرار الحالي الذي أصدره مجلس الوزراء ينتهي العمل به ديسمبر المقبل.

وأكد أن شركات توزيع الكهرباء التسع انتهت مؤخرًا من تنفيذ مليون ومائتي ألف مقايسة للعدادات الكودية حتى الآن، بينما تلقت أكثر من مليون و890 ألف طلب؛ بغرض تقنين سرقات التيار والحصول على مستحقات استهلاك الكهرباء، وتفحص شركات توزيع الكهرباء باقي الطلبات للانتهاء منها خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح المصدر أن قطاع الكهرباء يهدف للسيطرة على سرقات التيار، وتخفيض نسبة فقد التيار التي تعاني منها الشبكة؛ بسبب استهلاك تلك المباني غير المرخصة، مشيرًا إلى أن النجاح في تقليل نسبة الفقد بالشبكة وصل إلى 12%.

وأكد، اعتماد تركيب العدادات الكودية المؤقتة للمباني العشوائية والمخالفة لحين تقنين أوضاعها، وإلغاء نظام الممارسة الذي كان متبعًا مع تلك المباني قبل ذلك، على ألا يترتب على تركيب العداد الكودي أية حقوق قانونية للمخالفين، ولا يعتبر سندًا للملكية أو الحيازة وتقنين الأوضاع، وهذا النظام وسيلة فنية لقياس استهلاك التيار الكهربائي.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء في تصريحات سابقة له، إن ضوابط تركيب العدادات الكودية المؤقتة لحين تقنين أوضاعها تتضمن ألا يكون المبنى مقامًا على أرض ملك للدولة، أو على أراضٍ أثرية، أو بحرم الطريق، أو مخالف لشروط الطيران المدني، ومقام طبقًا لشروط وخرائط هيئة المساحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان