إعلان

"القابضة للصناعات": 28.4 مليار جنيه حجم الأرباح في 2016-2017

02:27 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

الشركة القابضة للصناعات الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

اجتمعت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للصناعات الغذائية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وحضور اللواء علاء الدين فهمي، وقيادات الشركة؛ لمناقشة مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي (2017- 2018).

وكشفت نتائج الأعمال التقديرية للشركة، وفقًا للبيان الصادر اليوم الثلاثاء، عن تحقيق زيادة في الإيرادات بنسبة ٢٢٧٪‏ عن العام المالي (٢٠١٦-٢٠١٧)، حيث بلغت ٢٨.٤ مليار جنيه مقابل ١٠.٣ مليار، كما ارتفعت قيمة المصاريف بنسبة ٢٨٣٪‏، حيث بلغت ٢٨.١ مليار جنيه مقابل ١٠ مليارات جنيه في سنة المقارنة.

واستهدف مشروع الموازنة التقديرية تحقيق مجمل ربح قدره ١.٧ مليار جنيه، وكذلك صافي ربح قبل الضرائب بقيمة ٤٨٩ مليون جنيه، فضلًا عن تحقيق صافي ربح حقوق ملكية مبلغ وقدره ٤.٣ مليار جنيه، وعائد حقوق ملكية ١٤.١٪‏. 

كما كشفت الموزانة، عن استهدافها إجمالي استثمارات بقيمة ٧.٣ مليار جنيه، فضلًا عن تحسين أوضاع العاملين في الشركات التابعة، حيث تستهدف متوسط أجر العامل في العام المالي (٢٠١٨-٢٠١٧) نحو ٥٩ ألف جنيه سنوياً.

واستهدفت الموزانة مشروعات الإحلال والتجديد والتوسعات والاستعمال التي تشمل أصول جديدة لإحلالها بدلًا من الأصول التي حدث عليها تقادم مع الاحتفاظ بالطاقة الإنتاجية، وتحسين الكفاءة الإنتاجية والتشغيل، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات المستهدفة خلال عام (2017-2018) مبلغ 701.499 مليون جنيه تحول ذاتياً،كما أن المشروعات المتعلقة بالحافظ على البيئة يتم تحويلها بقروض حسنة من الشركة التابعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان