إعلان

وزير النقل لـ"مصراوي": خطوط جديدة للقطارات بـ180 مليار جنيه

11:05 ص الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

الدكتور هشام عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن الشركة الجديدة المزمع إنشائها لإدارة خطوط السكك الحديدية، سيقتصر عملها على الخطوط الجديدة فقط مثل خطوط "العين السخنة- العلمين"، و"أكتوبر- أسوان"، ولا دخل لتلك الشركة بالخطوط القديمة القائمة حاليًا، التي تديرها هيئة السكك الحديدية.

وأوضح وزير النقل، في تصريحات خاصة لمصراوي، الثلاثاء، أن تكلفة إنشاء المشروع ١٨٠ مليار جنيه، واصفًا أياه بـ"مشروع العمر".

وعن موعد إشهار الشركة والبدء في تنفيذ المشروع أفاد عرفات بقوله: "لما نشوف الفلوس الأول.. فحتى الآن لا توجد جهة ممولة، ونحن نبحث توفير التمويل اللازم".

وأضاف وزير النقل: "عرفت إن الهدف الرئيسي من إنشاء تلك الشركة المساهمة، أنها ستكون خارج السكة الحديد، لأنه ليس من الطبيعي أن تعطي خط سكة حديد سريع لهيئة السكك الحديدية، ودا مش هيحصل أبدًا، لأن هذا المشروع يحتاج إلى كوادر فنية مميزة خالص ومختلفة تمامًا عن الموجودة حاليًا".

وكان الدكتور هشام عرفات وزير النقل ناقش مع قيادات السكك الحديدة، مقترح إنشاء شركة مساهمة جديدة تساهم فيها الهيئة؛ لإنشاء وإدارة وتشغيل خطوط السكك الحديدية الجديدة السريعة التي سيتم إنشاؤها مثل خطوط (العين السخنة /العلمين)، و(أكتوبر /أسوان).

واستعرض وزير النقل التعديلات التى تطالب هيئة السكك الحديدية بإدخالها في قانون البناء الموحد الجديد بحيث يكون للسكة الحديد الولاية في إصدار التراخيص الخاصة بأعمال البنية الأساسية طالما تقع في حرم السكك الحديدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان