إعلان

بالتفاصيل.. الأوقاف تُنشئ مساجد لذوي الاحتياجات الخاصة

09:38 م الخميس 02 نوفمبر 2017

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أعلنت وزارة الأوقاف عن تنفيذ إنشاء مساجد ميسرة بالمحافظات، تكون ملائمة للاستخدام من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إنشاء المساجد بما يتلاءم وحاجات ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في الدخول أو الخروج منه أو استخدام دورات مياه وأماكن الوضوء، وعمل إشارات ضوئية لمتحدي الإعاقة السمعية.

من جانبه، قال المهندس مجدي أبوعيد، مدير عام الشئون الهندسية بوزارة الأوقاف، إنه سيتم إنشاء مساجد ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع أنحاء الجمهورية، وسيتم الإعلان عن أسماء تلك المساجد الأسبوع المقبل في خطة الإشهار العام.

وأضاف أبوعيد في تصريح لمصراوي، الخميس، أن مساجد ذوي الاحتياجات الخاصة ستتضمن أماكن مؤهلة لصعود الكراسي المتحركة الخاصة بهم، وإشارات ضوئية لمعرفة أماكن الوضوء ودورات المياه.

ولفت مدير عام الشئون الهندسية بوزارة الأوقاف إلى أن القطاع الديني سيترجم خطبة الجمعة إلى لغة الإشارة حتى يصل معناها إلى الصم وضعاف السمع، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار مجدي أبوعيد إلى أن كل المساجد التي تحتاج إلى صيانة سيتم تأهيلها حتى تكون مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن البدء سيكون بالمساجد الكبرى.

من جانبه، قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إنه سيتم وضع برنامج تثقيف ديني واع لذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة، وتوجيه المجتمع نحو المعاملة الأمثل والأكثر رقيًا مع هؤلاء الذين اختصهم الله عز وجل بعظيم فضله.

ولفت طايع إلى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات التي تسهم في تحقيق اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة اندماجًا كاملًا في المجتمع، ويعمل على إبراز تميزهم في مختلف المجالات.

وأشار رئيس القطاع الديني إلى أن وزارة الأوقاف أعلنت، أمس الأربعاء، أسماء العمال المقبولين ضمن نسبة الـ5 % لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظات "الإسكندرية والقاهرة والجيزة"، وسيتم الإعلان عن باقي المحافظات خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان