إعلان

"البيئة" تعلن بدء تنفيذ مشروع تطوير جبل موسى بسانت كاترين

12:37 م الخميس 02 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

أعلنت وزارة البيئة، بدء تنفيذ مشروع تطوير مسار جبل موسى بمنقطة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.

وذكرت الوزارة في بيان صحف​ي الخميس، أن المشروع جاء في إطار جهود الوزارة في دعم المجتمع المحلي، وأنشطة السياحة البيئية والدينية بالمنطقة التي تعتبر من أهم المزارات السياحية العالمية، والتي تعتبر موقع تراث طبيعي ثقافي عالمي من قبل منظمة اليونيسكو.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يتضمن رفع كفاءة مناطق الصعود والهبوط، والاستراحات بمسار جبل موسي، وذلك لتسهيل الزيارة وتأمين المسار، كما سيتم رفع كفاءة دورات المياة في المناطق الجبلية، وتمهيد المدقات، ورفع كفاءة سلالم الهبوط الآثرية، وإنشاء منظومة تجميع المخلفات الصلبة، وتزويد المناطق الخطرة بأسوار حماية، تطوير مخرجات السيول، تطهير الآبار، توفير الإضاءة في بعض المناطق الوعرة.

وأشارت إلى تنفيذ المشروع من خلال مشروع الاستدامة المالية للمحميات التابع لوزارة البيئة ومرفق اليئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما تتولي شركة ضواحي البسيطة المتخصصة في العمارة البيئية والتخطيط العمراني والتنمية الاجتماعية الاقتصادية بتنفيذ المشروع، حيث يتم حاليًا عقد ورشة عمل تشاورية مع ممثلي المجتمع المحلي بسانت كاترين، ويتم زيارة المواقع بجبل بموسى التي سيتم تطويرها.

ولفتت إلى أن المشروع بالتنسيق الكامل مع الجهات ذات الصلة ويشمل ذلك وزارة الآثار محافظة جنوب سيناء، دير سانت كاترين، مجلس مدينة سانت كاترين.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان