إعلان

"الوطنية للصحافة": إطلاق موقعين باللغتين الفرنسية والإنجليزية للتواصل مع الخارج

04:45 م الخميس 16 نوفمبر 2017

الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلن الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه حصل على موافقة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لتبني تطوير شكل الصحف القومية وأنه سيتم الإعلان عن ذلك قريبا.

وقال جبر- في تصريح له اليوم الخميس-، إنه تقرر أيضا إطلاق موقع إخباري دولي باللغة الفرنسية من مؤسسة "دار التحرير" وموقعا آخر باللغة الانجليزية من مؤسسة الأهرام، بهدف التواصل مع الخارج برسالة إعلامية قوية.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه وعد العاملين بصحيفة "ايجيبشان جازيت" خلال لقاء معهم بزيادة الإمكانيات لتطوير الإصدار الورقي، كاشفا عن إطلاق الموقع الإلكتروني لها خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح أن الهدف من تشكيل مجالس التحرير الجديدة بالصحف القومية وضع خطط تحريرية وأخرى لتطوير المحتوى الصحفي والمضمون الذي يقدم للقارئ، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم احتفالية لإطلاق نسخة التطوير المرتقبة. 

وشدد جبر على أن مجالس التحرير وفقا للقانون هي المسئولة عن السياسة التحريرية للصحف، وأنه يجب أن تضع كل صحيفة بصماتها المميزة في تناول الموضوعات الصحفية خاصة في القضايا المهمة التي تضعها الدولة على قائمة أولوياتها.

وناشد جبر مجالس التحرير الجديدة تخفيف العبء عن رؤساء التحرير، مؤكدا أنه إذا عادت هيبة الصحافة فستعود هيبة الصحفي أمام الجميع.

وأضاف: "لدينا قيادات شبابية ذات فكر متقدم ستأخذ البلاد إلى الأمام إذا أحسن التعامل معها"، قائلا: "عانينا كثيرا أثناء اختيار القيادات الصحفية الأخيرة لأننا وجدنا المؤسسات خاوية."​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان