إعلان

وكيل الأزهر: قائمة للمتحدثين في الشأن الديني بشكل عام بعيدًا عن الإفتاء

01:51 م الخميس 16 نوفمبر 2017

عباش شومان وكيل الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود رمزي:

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن قائمة الـ" 50" مفتيًا، التي أعلن عنها المجلس الأعلى للإعلام ليست نهائية، وسيحلقها قوائم أخرى.

وقال شومان، في تصريح لـ"مصراوى"، الخميس: "سنرسل قائمة أخرى للمتحدثين في الشأن الديني بشكل عام، وستضم العلماء المتحدثين بالفضائيات في أمور العامة، ومنهم مقدمي البرامج الفضائية، وهي بعيدة عن قائمة المسموح لهم بالافتاء".

وأضاف: "لسنا جهة منع لأحد، لكن الإفتاء له أصوله، وعلمائه الكبار، والقائمة التي صدرت مبدئية، ويحق لمن يرى في نفسه القدرة على الافتاء أن يتقدم بطلب إلى الأزهر الشريف أو دار الإفتاء ليحلق بقائمة جديدة أو نضمه إلى القائمة الموجودة، في حالة موافقة الأزهر على قدرته العلمية في إفتاء الناس".

وحول هجوم بعض مقدمي البرامج الدينية على القائمة، قال وكيل الأزهر: "القائمة لم تضم علماء كبار، نظرًا لعدم تخصصهم في شؤون الفتوى، ونحن لا نقصي أحدًا، فالأزهر للجميع".

وكان المجلس الأعلى للإعلام، أعلن عن القائمة النهائية للعلماء الـ50 المعنيين بالإفتاء في الفضائيات، الذين وقع عليهم الاختيار من مشيخة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، وذلك على أن يتصدروا المشهد بوسائل الإعلام في مجال الفتوى، لحين إصدار قانون تنظيم الفتوى.

وتضم القائمة جميع الأعمار والتخصصات التي لها علاقة بالفتوى في جميع أقسام الفتوى. شملت القائمة ثلاثة مفتين للديار المصرية، و 30 عالمًا رشحتهم مشيخة الأزهر، بالإضافة إلى 20 رشحتهم دار الإفتاء.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان