إعلان

التعليم: تصنيع 28 جهاز تحكم قابل للبرمجة بالمدرسة الفنية بالزقازيق

02:54 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إنه تم تنفيذ العديد من الخطوات في طريق تطوير التعليم الفني، مشيرًا إلى أنه تم تطبيق نموذجًا يتم لأول مرة على أرض الواقع بالمدرسة الصناعية بالشرقية "تخصص كهرباء"، بتنفيذ معامل PLC متطور بدلًا من استريادها من الخارج.

وأضاف الجيوشي، في بيان الثلاثاء، أنه تم تنفيذ هذا النموذج في ضوء رؤية مصر 2030، والتي من أهم توجهاتها الانتقال بالتعليم الفني منهجًا وتعليمًا وتدريبًا، حتى يرتبط بنسبة 100% باحتياجات سوق العمل.

وأوضح الجيوشي، أن مدرسة الزقازيق الصناعية المتقدمة تعاقدت مع فريق عمل بقيادة المهندس سامي نجيدة الخبير في تخصص البرمجة، لإنتاج 28 وحدة تحكم منطقي مبرمج PLC بمواصفات لا تقل عن مثيلتها المستوردة، بل وتتفوق عليها في الإمكانيات التدريبية والتشغيلية.

وأشار الجيوشي إلى أن هذا المشروع فضلًا عن تحقيقه للتوجهات الاستراتيجية المشار إليها عاليًا، فإنه يجعل المدارس الفنية تتوسع في كونها مدارس منتجة تزيد من تمويلها الذاتي، ويحقق للمعلم دخلًا إضافيًا، بالإضافة إلى تدريب الطالب تدريبيًا حقيقيًا على المنظومة التكنولوجية الجديدة ويدر عليه دخلًا يغطي مصروفاته.

وأضاف الجيوشي، أنه "من هنا تكمن أهم النقاط المضيئة في ذلك النموذج الفريد وهى استلام كل من الطلاب مبلغ قيمته ٤٥٠٠ جنيه كأجور عمل في المشروع وفق اللائحة المالية التي تحدد أجور الطلاب في مشروع رأس المال بما لا يقل عن 30% من جملة الأجور، وذلك يجعل ارتباط الطالب بمدرسته وتعليمه الفني وثيقًا ومحببًا، ويؤدي عملًا تقنيًا في مجال تخصصه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان