إعلان

ضمن بروتوكول لـ"التعليم".. شركات لنظافة وصيانة وتأمين مدارس القاهرة

03:12 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، ن انضمام عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، للمجلس التنفيذي للمحافظة؛ تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء القاضي بضم رؤساء الاتحادات والجمعيات الإقليمية للمجالس التنفيذية للمحافظات.

ولفت المحافظ، أن قرار رئيس مجلس الوزراء، يعكس تقدير الدولة لدور الجمعيات الأهلية، كشريك أساسي للحكومة في إحداث التنمية كما يدلل على احتياج المجتمع لمساهماتها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع، والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين .

وأثنى المحافظ، خلال الاجتماع على قرار وزير التربية والتعليم، بتكليف شركات متخصصة بأعمال النظافة والأمن والصيانة بالمدارس، مشيرًا إلى تطبيق هذا النظام في إحدى الإدارات التعليمية بصورة استرشادية في البداية، ثم يعمم بباقي الإدارات التعليمية تباعًا.

وأضاف المحافظ، أن الشركات سيبدأ عملها بالمدارس اعتبارًا من الساعة الثانية مساءً، وحتى الساعة العاشرة مساءً، وتتولى أعمال نظافة المدارس وإجراء الصيانة البسيطة والأمن الصناعي ونظافة الخزانات والاهتمام بالبيئة المحيطة بالمدرسة والمساحات الخضراء داخل وخارج المدرسة، بجانب تأمين المدارس المعرضة للسرقات .

ونوه المحافظ، أنه يجري حاليًا إعداد برنامج شامل وطموح لإعادة تأهيل وتدريب موظفي المحافظة، خاصة أولئك الذين ينزلون الشارع والمتعاملين مع الجمهور، مشيرًا لتطبيق البرنامج عند الانتهاء منه في أحد الأحياء كنموذج استرشادي قبل تعميمه على باقي الأحياء.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان