إعلان

"اقتصادية النواب" تتفق على ضم ممثل لسلامة الغذاء بجهاز حماية المستهلك

01:53 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيف سالم:

أعلن عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، أن اللجنة استقبلت ملاحظات اتحاد الصناعات على عدد من مواد مشروع قانون حماية المستهلك.

وأوضح، "غلاب"، خلال اجتماع اللجنة لاستكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بإصدار مشروع قانون حماية المستهلك، أن تلك المواد تمت مناقشتها من قبل، وسيعاد النظر فيها مرة أخرى بعد الانتهاء من مناقشة مشروع القانون.

ومن ناحيته أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيودع بأمانة اللجنة، تقريرًا يتضمن كل ما تم باجتماعات الجهاز مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات، واللقاءات المجتمعية التي تم عقدها بشأن القانون منذ عام 2014.

وقررت اللجنة تعديل نص المادة رقم 46 من مشروع قانون حماية المستهلك، والتى تُحدد تشكيل مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، وأضافت اللجنة ممثلا لهيئة سلامة الغذاء لعضوية مجلس إدارة الجهاز، وهو المقترح الذي تقدم به حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، والذى سجل اعتراضه من ناحية أخرى على وجود ممثل للتجارة الخارجية بمجلس الإدارة.

واتفق معه اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، ورأى أن وجود ممثل لهيئة سلامة الغذاء بمجلس إدارة الجهاز أمر هام، حتى يكون أحد محددي سياسات الجهاز التي ستعود على المستهلك.

وفيما يتعلق بجدوى وجود ممثل للتجارة الخارجية بمجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، اتفق سيد عبد العال عضو لجنة الشئون الاقتصادية مع ما طرحه رئيس هيئة سلامة الغذاء، مؤكدًا أن مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك يتضخم ولن يكون هناك اجتماع مُنتج.

فيما رأى الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية، أهمية وجود ممثل للتجارة الخارجية بمجلس إدارة الجهاز لتعزيز الرقابة على السلع المستوردة، وفى حالة اعتراض الجهاز على بعض السلع المستوردة يكون لديه بمجلس الإدارة من يمده بالمعلومات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان