إعلان

وزيرة التخطيط: "رئيس الوزراء قالّي فرحي الناس.. النمو الاقتصادي بيزيد"

08:34 م الأحد 12 نوفمبر 2017

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد القادر رمضان ومحمد نصر:

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن عام 2016-2017 لم يكن عاما تقليديا، حيث شهد كثيراً من التحديات نظرا للقرارات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة منذ قرار تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه" في نوفمبر من العام الماضي.

وأكدت السعيد، خلال كلمتها في المؤتمر الاقتصادي بدورته الرابعة، والذي تعقده مؤسسة أخبار اليوم بفندق الماسة، أن معدلات النمو في ارتفاع، مضيفة: "رئيس الوزراء قالّي فرحي الناس.. عملنا نمو ٥٪‏ في الربع الأخير من العام المالي الماضي والنمو مستمر بالزيادة بنفس المعدلات وأكثر قليلا.. نحن نسير في اتجاه صعودي".

وأضافت الوزيرة أن الفترة الماضية شهدت صدور تقارير عديدة من المؤسسات الدولية تشيد بالإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة.

وفي نوفمبر من العام الماضي، اتخذت الحكومة قرارًا بتحرير سعر الصرف، وبعد مرور 11 شهرا من التعويم ارتفعت استثمارات الأجانب في الأوراق المالية الحكومية إلى 18 مليار دولار، وفقا لبيانات وزارة المالية، مقابل أقل من مليار دولار في يونيو 2016.

وافتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء الأحد، مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع تحت شعار "مصر طريق المستقبل.. الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل"، بحضور وزراء المجموعة الاقتصادية.

وتوافد عدد من الوزراء والمسئولين لحضور المؤتمر الذي يعقد بفندق الماسة شرق القاهرة.

وشارك في المؤتمر وزير التعليم العالي خالد عبد الغفّار، وعلي المصيلحي وزير التموين، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وهشام الشريف وزير التنمية المحلية، ومحمد شاكر وزير الكهرباء، ومحمد العصار وزير الانتاج الحربي، وهشام عرفات وزير النقل، ووزير الزراعة عبد المنعم البنّا، وأشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

ويستمر المؤتمر حتى الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري، بمشاركة 2000 رجل أعمال ومصرفي يمثلون كافة القطاعات الإنتاجية بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان