إعلان

برلماني للسفير المجري: مصر تحارب الإرهاب نيابةً عن العالم.. وأوروبا لا تُقدر

03:42 م الأحد 12 نوفمبر 2017

النائب طارق رضوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

عقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، صباح اليوم الأحد، لقاءً مع بيتر كيفيك، سفير المجر بالقاهرة، بمقر اللجنة.

وأوضح رضوان، في بيان صحفي الأحد، أن الزيارة تهدف إلى دعم العلاقات الثنائية والبرلمانية بين البلدين، كخطوة تنسيقية، قبيل زيارة وفد من البرلمان المجري، يترأسه رئيس البرلمان، الأسبوع الجاري، لافتًا أن اللقاء تطرق للزيارة المرتقبة لعضو البرلمان الأوروبي هوليفيني جيورجي الأسبوع القادم.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أن السفير عبر عن تقدير بلاده، ودعمها لمصر في حربها ضد الإرهاب، مبديا تفهمه لطبيعة الأوضاع في مصر.

وأشار رضوان، إلى أن السفير ثمن الجهود التي تبذلها مصر، لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وأن مصر لها دور كبير، فى العديد من الملفات على الصعيد الإقليمي، مثل الملف السوري والليبي.

وفى نفس السياق، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية للسفير المجري بالقاهرة، محاربة مصر الإرهاب، نيابة عن العالم خاصة أوروبا، وأن هذه الحرب كلفت مصر ثمنًا باهظًا، لافتا إلى أن مصر تبذل جهودا لحماية الحدود؛ لمنع الهجرة غير الشرعية للسواحل الأوروبية.

وشدد رضوان خلال لقائه السفير المجري، على عدم تقدير أوروبا لهذه الجهود، وتركيزها على ملف حقوق الإنسان من الناحية السياسية، دون النظر لباقي الجوانب التي حققت فيها مصر نجاحا كبيرًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان