إعلان

أمين البحوث الإسلامية لوعاظ الإٍسكندرية: "عايشوا واقع الناس ومشكلاتهم"

01:51 م الأحد 12 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

التقى الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم الأحد، وعاظ منطقة الإسكندرية، لبحث مستجدات العمل، وسبل التعامل مع تطورات القضايا المطروحة على الساحة، وتقويم الأداء المرتبط بهذه القضايا محل اهتمام الناس.

وقال عفيفي، إن الواعظ لابد أن يكون لديه خطة تطوير ذاتية ومستمرة تقوم على تعددية المصادر المعرفية، وعدم الاقتصار على مصدر واحد مع الأخذ في الاعتبار اهتمامات الرأي العام واحتياجاته.

وأجرى عفيفي، حلقة نقاشية استمع فيها لمقترحات الوعاظ ورؤيتهم في معالجة المشكلات المجتمعية التي يتعاملون معها سواء من خلال لجان الفتوى أو من خلال التحركات الميدانية لهم من قوافل توعوية وبرامج تنموية.

وقال أمين مجمع البحوث الإسلامية للوعاظ: "أنتم تتولون مسئولية محافظة كبرى وبها قضايا مهمة تحتاج إلى حسن التعامل معها سواء كانت هذه القضايا فكرية أو مجتمعية فهي تقتضي منكم أن تكونوا على قدر ما بها من تحديات ومسئوليات، لافتا إلى أن الواعظ هو صاحب رسالة وليس موظفا يقوم بعمل إداري".

واستطرد عفيفي: "ينبغي على الواعظ أن يحسن إدارة محفظة وسائله الدعوية من خلال استغلال كل الأدوات الإلكترونية المتاحة للتواصل مع الناس والتي تتفق مع الواقع المعاصر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان