إعلان

هل تتأثر السياحة بتحذيرات الخارجية الأوكرانية بمنع السفر لمصر؟

11:34 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

سياح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

استنكر عدد من خبراء السياحة، تحذيرات وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم، لرعاياها من السفر إلى بعض المناطق في مصر، بإدعاء أن الوضع الأمني ما زال معقدًا بعد قرار تمديد حالة الطوارئ إلى 3 شهور.

وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية، دعت مواطنيها إلى مراجعة خططهم لزيارة مصر خلال حالة الطوارئ، وإذا أمكن الامتناع عن السفر إليها لأية أغراض بما فيها السياحة. ووجهت الخارجية مواطنيها الموجودين بمصر بالاتصال بها عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني حال مواجهة أية مشكلات صحية أو أمنية خلال تواجدهم هناك.

ورأى عادل رزق، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، أن قرارات أوكرانيا متغيرة تجاه مصر، خاصة أن التحذيرات تأتي بالتزامن مع زيادة الحركة الوافدة من السياح الأوكرانيين.

ووصف رزق، في تصريح لـ"مصراوي"، قرار أوكرانيا تجاه مصر بـ"غير الحيادي"، مطالبًا وزير السياحة بسرعة الرد على مثل هذه التحذيرات.

وأوضح عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران السابق، أن التحذير الذي وجهته الخارجية الأوكرانية، يشوبه بعض الغموض ويطرح عدة تساؤلات حول وقته، مرجحًا أن يكون خروج التحذيرات بهذا الشكل قائم قرار غير دقيقة.

وأضاف عبد العظيم، لمصراوي، أن هذه التحذيرات في بعض الأوقات يكون هدفها زرع القلق في الدولة، أو التخوف من وقوع أحداث إرهابية.

وأشار رئيس شعبة السياحة والطيران السابق إلى أن هناك بوادر تحسن في مجمل الأوضاع لمصر، وأن هذا سبب صدور مثل تلك التحذيرات لضرب الحركة السياحة التي تشهد انفراجه بعد تعثر لسنوات، على حد قوله.

وقالت وزارة السياحة، وفقا لبيان أصدرته في وقت سابق، إن أعداد السائحين الأوكرانيين الوافدين لمصر وصل إلى نسبة 120% خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان