إعلان

"قوى عاملة النواب": الانتهاء من قانون "النقابات العمالية" اليوم

01:23 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
أكد وكيل لجنة القوى العاملة لمجلس النواب محمد وهب الله، أن اليوم الأربعاء هو الأخير في مناقشات قانون "النقابات العمالية"، الذي يتبقى منه 17 مادة فقط بعد الانتهاء من 60 مادة على مدار اليومين الماضيين.

ويعتبر قانون النقابات العمالية أحد أكثر القوانين إثارة للجدل داخل مجلس النواب خلال الأيام الماضية، وشهد سجالا وتباينًا حادًا في الآراء بين النواب من جهة والحكومة وممثليها من جهة أخرى، وبرز الخلاف تحديدا حول انتخاب كافة المناصب في النقابات العمالية أم انتخاب مجلس إدارة يختار رئيسًا ومسئولين للنقابة بمعرفته.

واختلف النواب على مسألة إقرار ضريبة على الدمغة يدفعها العمال، الأمر الذي عارضته الحكومة على غير العادة، ورفضت تحميل العمال أي أعباء إضافية وفقًا لبنود ونصوص القانون.

وقال وهب الله لمصراوي، انتهينا من 60 مادة ويتبقى 17 فقط اليوم سنناقشهم، والمواد المتبقية ذات طبيعة خاصة وهامة جدا، لأنها تتعلق بأمور مالية كالحديث عن الموارد المالية وحالات الإعفاءات، وسيكون الحضور اليوم من الحكومة من وزارة المالية، الذين طلبتهم اللجنة خصيصا لحسم أية نقاط جدلية.

واختتم النائب: "بمجرد الإعلان عن الانتهاء من مراجعة كل مواد القانون في اللجنة، سنفتح الفرصة لحوار مجتمعي الأسبوع المقبل، في حضور رموز العمل النقابي واللجان النقابية العمالية، بالإضافة لممثلي الحكومة من وزارات المالية والقوى العاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان